شاهد| تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي.. تفوق كاسح للأحمر

الخميس 16/مايو/2019 - 09:56 ص
كتب: إسلام عبدالتواب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيرة إنبي في العاشرة من اليوم الخميس، في اللقاء المؤجل من الجولة الثلاثين لبطولة الدوري الممتاز والتي ستقام على ستاد بتروسبورت.

مواجهات الأهلي وإنبي دائما ما تشهد الكثير من الندية والإثارة منذ صعود الفريق البترولي إلى الدوري الممتاز في موسم 2002-2003، واضاع على المارد الأحمر درع الدوري في ذلك الموسم.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي.

الأهلي وانبي تقابلا في 32 مباراة بمسابقة الدوري العام، حقق المارد الأحمر الفوز في 21 مباراة وكان التعادل حاضرا في 7 مباريات بواقع 6 تعادلات إيجابية وتعادل سلبي وحيد، بينما حقق إنبي الفوز في 4 مباريات.

أول مباراة جمعت الفريقين مساء الجمعة 10 يناير عام 2003، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، بينما كانت آخر مباراة بين الفريقين في الموسم الماضي بتاريخ 11-3-2018 وانتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد.

تعود أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري إلى الدور الثاني من موسم 2012-2013، بعدما انتهت المبارة بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف، وهو الموسم الذي لم يكتمل.

سجل لاعبو الأهلي 58 هدفا في مرمي إنبي، بينما استقبلت شباك الأهلي 33 هدفا.
وكان محمد جودة، لاعب وسط الأهلي الأسبق، صاحب أول هدف للأهلي في شباك إنبي. بينما جونيور أجايي، صاحب آخر أهداف الأهلي في مرمى الفريق البترولي في آخر مواجهة جمعت الفريقين،

يعد الثنائي محمد بركات ومحمد أبو تريكة، لاعبا الأهلي المعتزل، الأكثر تسجيلا في لقاءات الفريقين ولكل منهما 7 أهداف.

يعد حسام عاشور، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكثر اللاعبين مشاركة في مواجهات الأهلي وإنبي.

التقي الأهلي وإنبي في 6 مباريات أخري، بواقع 3 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 مباريات في السوبر المحلي، حقق الأهلي الفوز في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة.