فيديو | 5 أسباب تكتب نهاية مشوار لاسارتي مع الأهلي

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 06:19 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كل الدلائل والمؤشرات تؤكد إقتراب مشوار الاوروجويانى مارتن لاسارتى ، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم ، من خط النهاية بنهاية الموسم الكروي الحالي ، وسيتم توجيه الشكر له من مجلس ادارة الأهلي ، برئاسة محمود الخطيب ، على الفترة التى قضها مع المارد الأحمر ، والتى كانت بداية من يناير الماضي .

ورغم تجديد محمود الخطيب ، الثقة فى المدير الفنى الاوروجويانى اكثر من مرة خلال الموسم الحالي ، الا أن قرار الإطاحة به من منصبه سيكون بمجرد انتهاء الدورى العام .

"وان ثرى" تستعرض أبرز الأسباب التى تؤكد أن علاقة مارتن لاسارتي ، مع القلعة الحمراء ، مسالة وقت ، وأن رحيله فى نهاية الموسم الحالى أمرا شبه محسوم

خسارة دورى الأبطال

توديع الأهلى ، بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور ال 8 ، كان بمثابة صدمه مدوية ، لمجلس ادارة الأهلي ، وبالأخص محمود الخطيب ، فى ظل التدعيمات والتعاقدات ، مع لاعبين بالملايين خلال الانتقالات الشتوية ، وكان بيبو لديه ثقة كبيرة على التتويج بلقب البطولة واستعاده امجاد الأهلى الافريقية ، لكن كل أحلام رئيس الأهلى تبخبرت بالخسارة القاسية بخماسية من صن داونز .


تذبذب الاداء والمستوى

رغم امتلاك الأهلى ، عدد كبير من النجوم فى كل المراكز ، وامتلاكهم امكانيات وقدرات مهارية وفنية مميزة للغاية ، الا أن الاوروجويانى لاسارتي ، فشل فى استغلال هؤلاء النجوم ، وتحقيق الفريق للفوز بروح الفانلة الحمراء ، وفى الاوقات القاتلة ، حيث فشل المدير الفنى للمارد الأحمر ، فى استغلال الكوكبة الكبيرة من نجوم الأهلى ، من أجل الظهور بشكل مميز ، سواء على الصعيد المحلي او الافريقي .

قدرات متواضعة

فشل مارتن لاسارتى ، فى الظهور بشكل مميز فى القيادة الفنية للمارد الأحمر ، حيث كانت القدرات التدريبية له متواضعه ، مقارنه برغبة ادارة الاحمر فى التعاقد ىمع مدير فنى عالمي ، حيث لم ترتقي امكانيات وقدرات لاسارتي ، لاحلام وطموحات مجلس ادارة الأهلى ، واظهرت المباريات القوية عدم قدراته على ادارة اللقاءات بالشكل المميز .

صدمات مع النجوم

هناك عدد كبير من نجوم الأهلى ، لديهم قناعة كبيرة ، بان مارتن لاسارتي ، ليس رجل المرحلة ولا المدير الفنى ، الذى يمتلك الكاريزما والشخصية القوية التى تجعله قادرا على قيادة المارد الاحمر ، وهناك عدد كبير من اللاعبين ليس لديهم قناعة بالمدير الفنى الاوروجويانى .

التفاوض مع مدربين

فتح مجلس ادارة الاهلي ، خطا من المفاوضات السرية ، مع اكثر من مدير فنى جديد ، لخلافة الاورجويانى مارتنى لاسارتى ، من أجل قيادة المارد الأحمر ، خلال الموسم الكروى الجديد ، فى ظل عدم الاقتناع بامكانية استمرار لاسارتي بمنصبه خلال الموسم المقبل .