بالفيديو| قبل مواجهة السبت.. تعرف على تاريخ لقاءات الأهلي مع حسام حسن وسموحة

الجمعة 10/مايو/2019 - 11:18 م
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي الأهلي مع سموحة، مساء غد السبت، في بطولة الدوري المصري الممتاز، وبالرغم من قوة المواجهة على صعيد الفريقين إلا أن ما يجعلها أكثر سخونة هذه المرة هي قيادة حسام حسن، للأخير.

وواجه الأهلي سموحة في 17 لقاء ببطولة الدوري، بخلاف 3 مواجهات في كأس مصر، ففي الدوري فاز الأهلي في 10 لقاءات كان آخرهم في مباراة الدور الأول من الموسم الحالي مساء 8 يناير الماضي، وكان وقتها الفوز الأول لمارتن لاسارتي، المدير الفني الحالي للأهلي، بينما فاز فريق سموحة في مواجهتين، وحسم التعادل 5 مباريات.

آخر مواجهة:


سجل الأهلي في شباك سموحة ببطولة الدوري 30 هدفًا بينما تلقت شباكه 15 هدفًا.

كان الفوز الأول لسموحة على الأهلي، في الدور الأول لدوري موسم 2013/2014 الذي لم يكتمل، وفاز الأزرق وقتها بهدف نظيف أحرزه المهاجم الغاني بابا أركو.



وكان الفوز الثاني لسموحة في موسم 2015/2016 بثلاثية نظيفة، سجلها خالد قمر ، وإسلام محارب، هدفين، وذلك قبل أن ينتقل الأخير للأهلي.



وفي كأس مصر، تواجه الفريقان 3 مرات، وفاز الأهلي مرتين، في ربع نهائي 2016 ونصف نهائي 2017، بينما فاز سموحة مرة في نصف نهائي عام 2014.



وعلى صعيد مواجهات حسام حسن، مع الأهلي، فقد كانت آخر مواجهة بينهما في الموسم الحالي بالدور الأول للدوري، عندما كان يقود فريق بيراميدز، وفاز على الأحمر بهدفين مقابل هدف، ومواجهة الغد ستكون الثالثة هذا الموسم، لأنه واجه الأهلي بالدور الأول مرتين، واحدة مع المصري والأخرى مع بيراميدز.



وإجمالًا تواجه الأهلي وحسام حسن 23 مرة، كانت بين المارد الأحمر و6 فرق قادها حسام حسن، هي: المصري والمصرية للاتصالات والزمالك ومصر للمقاصة والاتحاد وبيراميدز، سموحة سيكون الفريق السابع.

فاز حسام حسن على الأهلي في 5 مواجهات، كان آخرها مع بيراميدز في الدور الأول لدوري الموسم الحالي، وأقيمت في يناير الماضي، بينما خسر 11 مرة، آخرها عندما كان مديرًا فنيًا للمصري، بالدور الأول من الموسم الحالي أيضًا.

في مواجهة حسن والأهلي، رقم خاص رغم تفوق الأحمر، فالعميد يتفوق بشكل خاص على مدربي الأهلي الأجانب، وكانت جميع مبارياته الخمس التي حقق فيها الفوز أمام مدربين أجانب لفريق القلعة الحمراء، بينما خسر منهم مرتين فقط من إجمالي 11 مرة تلقى فيها الهزيمة من الأهلي.

انتصارات حسام حسن، كانت أمام مانويل جوزيه (مرتين)، وخوان جاريدو ومارتن يول ومارتن لاسارتي.