أرسنال في مهمة صعبة أمام فالنسيا بالدوري الأوروبي

الخميس 09/مايو/2019 - 10:25 ص
كتب: محمد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحل فريق آرسنال ضيفًا ثقيلًا على فريق فالنسيا، اليوم الخميس، لخوض لقائهما في إياب الدور النصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.
سوف يُقام لقاء فالنسيا مع آرسنال على ملعب ميستايا في إسبانيا، بعد أن لُعب لقاء الذهاب من هذا الدور في إنجلترا على ملعب إستاد الإمارات، وانتهى لمصلحة الفريق صاحب الأرض 3-1.
ويسعى فريق آرسنال بقيادة مدربه أوناي إيمري إلى حسم تأهله إلى الدور النهائي من البطولة الأوروبية للمرة الأولى في تاريخ الفريق لقطع خطوة جديدة في سبيل الحصول على اللقب، والمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم السابقة.
ويحتاج الفريق الإنجليزي إلى تحقيق التعادل فقط في هذه المباراة سواء كان التعادل الإيجابي أو التعادل السلبي من أجل حسم التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي بصورة رسمية، مما يزيد من فرصه للحصول على بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من المسابقة الأوروبية.
فيما يأمل فريق فالنسيا في تكرار نتائج إياب الدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكلا من فريقي ليفربول وتوتنهام هوتسبير، اللذان تمكنا من تحويل هزيمتهما الثقيلة في مباراة الذهاب إلى فوز في لقاء الإياب، ومن ثَم التأهل إلى نهائي دوري الأبطال.