الوداد المغربي في مهمة تأمين التأهل للنهائي أمام صن داونز العنيد

السبت 04/مايو/2019 - 10:38 ص
كتب: محمد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يتطلع الوداد المغربي للتأهل لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حين يخوض إياب الدور نصف النهائي للبطولة اليوم السبت أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

وتبدو مهمة الفريق العربي صعبة في اجتياز منافسه، بعدما اكتفى بتحقيق انتصار بشق الأنفس خلال جولة الذهاب 2-1، التي جرت على ملعبه، ليتأجل حسم التأهل لنهائي أمجد الكؤوس الأفريقية إلى جولة الإياب.

وفي أتيريدجفيل بالقرب من بريتوريا، لا يبدو أن هناك أسرارًا بين الوداد وماميلودي، اذ التقيا سبع مرات في آخر ثلاثة مواسم، ولم يتعد الفارق هدفًا وحيدًا في 6 مباريات بينهما، فيما انتهت السابعة بالتعادل.

ويعول ماميلودي على جماهيره التي ساعدته بالفوز على الأهلي المصري حامل اللقب 8 مرات بنتيجة ساحقة 5-0 في ذهاب ربع النهائي.

وللسماح بحضور أكبر عدد من المتفرجين، سيدخل كل مشجع يرتدي الزي الأصفر التقليدي للنادي مجانًا لحضور المباراة.

ووصف بيتسو موسيماني جناحه النجم ثيمبا زواني باللاعب الاسباني الدولي السابق أندريس إنييستا، آملًا في تكرار ما حققه في اياب دور المجموعات عندما سجل ثنائية خلال فوز فريقه 2-1، ليرد على فوز الوداد 1-0 على أرضه.

وسيحرم الوداد، المتوج مرتين في 1992 و2017، من خدمات مدافعه محمد الناهيري في مباراة الإياب بسبب الإيقاف، وهو يعتمد على نجميه إسماعيل الحداد ووليد الكرتي، فيما يحوم الشك حول مشاركة لاعبه محمد أوناجم الغائب عن مباراة الذهاب بسبب الاصابة.

وهي المرة الرابعة التي يلتقي فيها الوداد وصنداونز في المسابقة القارية العريقة، والثانية هذا الموسم بعدما تبادلا الفوز في دور المجموعات، إذ فاز الفريق الجنوب إفريقي 2-1 على أرضه، ورد الوداد البيضاوي 1-0 في الرباط عندما حسم صدارة المجموعة.

وجرد الوداد البيضاوي صن داونز من اللقب عندما أخرجه من الدور ربع النهائي للمسابقة عام 2017 في طريقه إلى اللقب، بعدما تبادلا الفوز بنتيجة واحدة 1-0 ذهابًا وإيابًا، قبل أن يحجز الفريق المغربي بطاقته إلى نصف النهائي بركلات الترجيح.

كما أوقعت القرعة الوداد البيضاوي وصن داونز في دور المجموعات العام الماضي ففاز الأول على أرضه 1-0، ورد الثاني 2-1.