"التفويت" تهمة تلاحق كبار النجوم في الأهلي والزمالك

الإثنين 29/أبريل/2019 - 04:03 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
موضة شهرية انتشرت فى الدورى المصري لكرة القدم خلال المواسم الأخيرة، وبالأخص بين الجماهير الأهلاوية والزملكاوية، على مواقع التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا، وتلاحق عدد من المدربين المنتمين للمدرسة الحمراء والبيضاء.

تلك الموضة او التهمة تعرف "بالتفويت"، والتى أصبحت نغمة سائدة فى بطولة الدوري العام، وتضع أكثر من مدير فنى فى بؤرة الانتقادات والاتهامات.

وشهد الموسم الحالى، اتهامات بالجملة، لأكثر من مدير فنى بالتفويت، وجاءت الاتهامات صريحة ومباشرة ولا تقبل الجدل أو النقاش: 

إيهاب جلال 

شن رئيس الزمالك هجوما ضاريا وعنيفا، على ايهاب جلال المدير الفنى لفريق المصري، على خلفية الخسارة من الأهلي، بهدفين دون رد، اتهامات رئيس الابيض، أصابت جلال بحالة من الغضب، واعتبرها بمثابة تشويه لتاريخه التدريبي.

طلعت يوسف 

وجهت جماهير الزمالك، اتهامات لطلعت يوسف المدير الفنى للمقاصة، بتفويت مباراة فريقه ضد الاهلى، بالدور الثانى للدورى العام والتى انتهت بفوز الاحمر بهدفين لهدف ، والتى سبقت مباراة العودة امام صن داونز ، وتعرض فريق المقاصة لانتقادات عنيفة من جماهير الزمالك. 

مجلس الإسماعيلى 

تعرض مجلس إدارة الاسماعيلى، لهجوم وانتقادات حادة من قبل الاهلاوية ، وتوجيه اتهامات لهم بالتفويت للزمالك ، المباراة التى انتهت بفوز الابيض 2 - صفر ، فى ظل تجميد نجم الفريق كريم بامبو قبل اللقاء . 

طارق يحيى 

من اكثر المدربين الزملكاوية، الذين يجدون أنفسهم فى قائمة الاتهامات الخاصة بتفويت المباريات، وهو ما جعله فى اكثر من مناسبة ينفي تلك التهمة ، والتاكيد بانه حقق الفوز فى اكثر من مناسبه على الزمالك ، فى الوقت الذى لم يحقق اى انتصار على الاهلي.

مسعد عوض

إنضم حارس مرمي فريق حرس الحدود لقائمة النجوم اللذين اتهموا بالتفويت للأهلي، بعد مباراة فريقه الأخيرة أمام المارد الأحمر ، وتسبب اللاعب في الهدف الأول الذي سكن شباكه بعد تمريرة خاطئة إستغلها صلاح محسن وسجل منها، ولكن نفي مسئولو الفريق العسكري كل هذه الأقاويل.

مختار مختار

أصابت الإتهامات أيضا ُ مختار مختار نجم الأهلي السابق والمدير الفني الحالى لفريق الانتاج الحربي التى دائما ما تطوله الإتهامات قبل المواجهات التى تجمعه بالأهلي خلال السنوات الأخيرة

وعبر مختار عن غضبه الشديد من هذه الأقاويل، مؤكدا أنها مجرد "قلة أدب" وكلام فارغ لا يجب الرد عليه، خاصة أنه فاز على الأهلي فى لقاءات كثيرة وأنه يحترم اسمه وتاريخه.

أحمد الشيخ 

ووجهت بعض جماهير الكرة المصرية لاسيما الزملكاوية مؤخرا، اتهامات اتجاه أحمد الشيخ بعد أن أضاع ركلة جزاء تصدى لها شريف إكرامى فى المباراة، التى جمعت الفريقين بالجولة الـ13 للدورى، ورأت هذه الجماهير أنه كان من الأفضل الاستعانة بلاعب آخر غير الشيخ لتسديد هذه الركلة، وعللت موقفها بأن اللاعب سينحاز قطعا للأهلي.

نجوم الزمالك 

حقق الأهلي الفوز في الديربي على الزمالك ، موسم 2018 ، بثلاثة أهداف نظيفة، فوز كبير خرج معه رئيس الزمالك مؤكدًا أنه يعرف أحد لاعبي الأبيض، قاموا بتفويت نتيجة اللقاء على حد قوله من أجل فوز الأهلي، لكنه فضل الابقاء على الأمر سرًا دون إعلانه.