الأربعاء.. الأهلي يتحدى طموح طلائع الجيش في صراع الصدارة

الإثنين 29/أبريل/2019 - 09:58 ص
كتب: محمد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي الأهلي مع نظيره طلائع الجيش الأربعاء المقبل، على أمل الاحتفاظ بلقب الدوري المصري الممتاز، وسط منافسة ثلاثية.

ويغيب الزمالك عن منافسات الجولة القادمة بعد موافقة الاتحاد المصري على طلبه بتأجيل مواجهة الإنتاج الحربي، حتى يستعد بشكل أفضل للعب في ضيافة النجم الساحلي التونسي في إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية.

واستعاد الأهلي، عافيته بالفوز 2-0 على المصري البورسعيدي في الجولة الماضية، في محاولة لمصالحة المشجعين بعد الخروج المبكر من دوري أبطال أفريقيا والهزيمة 0-1 أمام بيراميدز متصدر الترتيب.

ويتصدر بيراميدز، جدول ترتيب الدوري، مستفيدًا من 7 انتصارات متتالية، آخرها على القطبين الأهلي والزمالك برصيد 63 نقطة من 29 مباراة، بفارق نقطتين عن الأهلي الذي خاض 27 مباراة ويأتي الزمالك ثالثا متأخرا بثلاث نقاط عن القمة.

لكن يبقى مصير الأهلي في يديه، وهو نفس حال الزمالك، ويكفي كل فريق، الفوز بمبارياته السبع المتبقية لإحراز اللقب.

وقال محمد يوسف مساعد مدرب الأهلي لموقع النادي "لم يعد أمامنا سوى 7 مباريات فقط في عمر مسابقة الدوري، وبالتأكيد هذه المرحلة لا ولن تتحمل خسارة أي نقطة".

وأضاف "نخوض كل مباراة من المباريات المتبقية بحثًا عن هدف واحد لا بديل عنه، وهو الفوز وحصد النقاط الثلاث".

وتابع "الجهاز الفني للأهلي يحترم طلائع الجيش وجهازه الفني ودرس نقاط القوة والضعف، من أجل تحقيق الفوز في المباراة المقبلة".

وربما يستعيد الأهلي، العائدين من الإصابة وليد سليمان وشريف إكرامي ومحمد هاني، كما سيكون بوسعه إشراك الحارس محمد الشناوي وعمرو السولية بعد انتهاء إيقافهما.

لكن قبل أن يلعب الأهلي، سيكون بيراميدز قد واجه مصر للمقاصة، غدًا الثلاثاء، وربما يكون قد عزز تصدره للمسابقة.

وسيستعيد بيراميدز، مدافعه الدولي أحمد أيمن منصور بعد انتهاء إيقافه وربما يعود سريعًا إلى التشكيلة الأساسية على حساب علي جبر الذي سجل هدف الفوز 1-0 على الزمالك، الثلاثاء الماضي.

وسيخوض المقاصة، أول مباراة بعد استقالة مدربه المخضرم طلعت يوسف، بعدما أخفق صاحب المركز السادس في تحقيق أي فوز في آخر 5 مباريات.