الكاف يصدر أزمة للجبلاية.. وعامر حسين يرد

الجمعة 26/أبريل/2019 - 01:11 ص
كتب: ابراهيم سمير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أسماء الفرق المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الموسم المقبل قبل الثلاثون من يونيو المقبل.

وكان الاتحاد الإفريقي قد اقر نظام جديد لبطولاته القارية على مستوى الأندية والمنتخبات، العام الماضي بأن تقام بطولات الأندية بداية من شهر يوليو وأغسطس وحتي شهر مايو من العام التالي، وتم أيضًا تغيير موعد بطولة الأمم الإفريقية لتقام في فترة التوقف الصيفية كل عامين.

وفي تصريحاته لفضائية النيل للرياضة اكد عامر حسين أن الكاف طلب في خطاب رسمي ضرورة تحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية بحد أقصى في الـ 30 من يونيو المقبل.

وأضاف انه مع حلول هذا الموعد قد تكون الملامح في بطولة الدوري قد ظهرت بشكل مبدئي، خاصة وأن بيراميدز والأهلي قد ضمنا مركزين من المراكز الثلاثة الأولى وقبل نهاية المنافسات بحوالي خمس جولات.

وأوضح ان الجبلاية ستتقدم بطلب للكاف بمنح استثناء للكرة المصرية، وتمديد فترة السماح بتحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية حتى يتم تحديد الفريق الرابع والفائز ببطولة الكأس.

وبنهاية منافسات اليوم ارتقى الأهلي للمركز الثاني بجدول بطولة الدوري المصري الممتاز، بعدما وصل للنقطة الـ 61، من 27 مباراة وبفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب الصدارة برصيد 63 نقطة من 29 مباراة، بينما ياتي الزمالك في الترتيب الثالث برصيد 60 نقطة من 27 مباراة.