فيديو| قبل المصري.. ماذا يفعل الأهلي عندما يلعب في المكس

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 08:57 م
كتب: احمد كمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة نقل مباراة الأهلي والمصري، المقبلة، والمقرر إقامتها مساء غد الخميس، في اللقاء المؤجل من الجولة 19 بالدوري الممتاز، من ملعب الجيش بالسويس إلى المكس.

و يسعى الأهلي لتحقيق الفوز من أجل احتلال المركز الثاني واستمرار الضغط للحصول على صدارة جدول الترتيب في الدوري الممتاز.

و تعد هذه المباراة هي الثانية التي يخوضها المارد الأحمر على ملعب "المكس" هذا الموسم بعد مباراة حرس الحدود في الدور الأول التي حقق فيها الفريق الأحمر الفوز بهدفين نظيفين.

و يعد ملعب "المكس" شاهد على العديد من الأحداث للفريق الأحمر خلال مشوار الدوري الممتاز منذ صعود فريق حرس الحدود صاحب الملعب للدوري الممتاز موسم 2002-2003.

و يستعرض "وان ثري" في التقرير التالي أبرز الأحداث التي مرت على الفريق الأحمر في هذا الملعب والذي كان شاهدًا على تتويج المارد الأحمر ببطولة الدوري موسم 2008-2009.


غطسة أبو تريكة

شهد ملعب المكس واحدة من أقوى اللقاءات وأصعبها للمارد الأحمر عندما واجه حرس الحدود في الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز موسم 2003-2004.

واحتسب الحكم محمد فاروق ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح المارد الأحمر في الثواني الأخيرة من عمر المباراة بعد سقوط محمد أبو تريكة نجم الأهلي على حدود منطقة الجزاء لكنه احتسبها داخل منطقة الجزاء وسجل عماد متعب من خلال هذه الركبة هدف الانتصار ليفوز المارد الأحمر بهدفين لهدف.


الإطاحة من كأس مصر 

في يناير 2009، ودع الأهلي بطولة كأس مصر من ملعب المكس عقب الخسارة أمام حرس الحدود بهدف دون رد سجله أحمد عبد الغني في الدقيقة 72 من عمر المباراة التي أقيمت في دور الـ16 من البطولة.


التتويج بلقب الدوري 

تُوج الأهلي بلقب الدوري الممتاز من هذا الملعب موسم 2008-2009 بعد فوزه على الإسماعيلي بهدف دون رد عن طريق رأسية أمادو فلافيو في المباراة الفاصلة التي جمعت الفريقين.



أكبر فوز للأهلي على حرس الحدود 

شهد هذا الملعب أيضًا أكبر انتصار للأحمر على حرس الحدود في المكس بعدما انتصر الأحمر برباعية نظيفة موسم 2015-2016.


آخر انتصار للأهلي على الحرس

آخر لقاء للأهلي على ملعب المكس كان في أغسطس الماضي حيث انتصر على حرس الحدود بهدفين نظيفين سجلهما صلاح محسن وعلي معلول.