رابطة الدوري الإسباني تعقد ندوة تثقيفية بـ "لا ليجا" في أسوان

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 04:25 م
كتب: إبراهيم سمير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تعقد رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الـ "لا ليجا" ندوة تثقيفة مساء اليوم بمدينة أسوان المصرية، بالتعاون مع السفارة الاسبانية في القاهرة، للتوعية أكثر ببطولة الدوري الإسباني وعدد الفرق المشاركة فيها والمدن التي تستضيف المباريات.

ندوة اليوم ليست الأولى التي تنظمها رابطة الدوري الإسباني في مصر، حيث سبق وان عقدت عدد من الندوات في جامعات عين شمس وكفر الشيخ والأزهر وحلوان و6 أكتوبر، في إطار التزامها بتطوير كرة القدم حول العالم، ونشر الوعي وتبادل المعرفة بين الشباب المهتم بكرة القدم في البلدان المختلفة.

و يحاضر في تلك الندوة كلًا من "خوان فوينتس" مفوض الرابطة في مصر،،و "مونسيرات مومان" المستشارة الثقافية للسفارة الإسبانية في القاهرة، حيث يتواجدا رفقة وفد الرابطة والسفارة الألمانية الذي يقوم حاليًا بزيارة تثقيفية لمدينة اسوان بجنوب مصر.

ومن جانبه، أعرب خوان فوينتس عن سعادته، بمدى الوعي لدى العديد من الشباب المصري من الجنسين حول رابطة الدوري الإسباني، مؤكدًا على اهمية انتشار المعرفة الكاملة بالرابطة في منطقة الشرق الأوسط، كون الدور الإسباني يعد الأفضل في العالم.

و أتم أهمية مصر في تطير الرابط وانتشارها حول العالم، وعربًا عن الشرف الكبير لتواجدها بشكل فعال بين الشباب في مصر.

و كانت رابطة الدوري الإسباني، قد دشنت في وقت سابق، أكاديمية خاصة بها من اجل تدريب أكبر عدد من الشباب الموهوب في مصر بأفضل الطرق التدريبة العلمية، قبل تسويقهم لأندية الدوري الإسباني، حيث وصل عدد اللاعبين حاليًا فيه لـ 90 لاعبًا.

يذكر أن رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، قد تم اختيارها سفيرًا للنوايا الحسنة من قبل منظمة الهجرة التابعة للأمم المتحدة في شهر مارس الماضي، حيث تم الكشف عن عدد من المشاريه التي ستنظمها الرابطة بالتعاون من الأمم المتحدة لمناهضة العنصرية والتميز.

و تضم رابطة الدوري الإسباني التي تاسست في عام 1984، 41 ناديًا يمثلون أندية دوري الدرجة الأولى والثانية لكرة القدم في أسبانيا، وحققت رقمًا قياسيًا في البث التلفزيوني الموسم الماضي، حيث وصل عدد متابع المبارايات الخاصة بانديتها لـ ملياران و700 مليون شخص.