فيديو | ملخص الشوط الأول لمباراة كارديف سيتي وليفربول

الأحد 21/أبريل/2019 - 05:50 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحل فريق ليفربول الإنجليزي، ضيفًا على نظيره الويلزي كارديف سيتي، في تمام الخامسة من مساء اليوم الأحد، على ملعب "كارديف سيتي" في إطار منافسات الجولة الـ 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتواجد الدولي المصري محمد صلاح في التشكيل الأساسي لفريق حُمر الميرسيسايد من بداية المباراة.


ويبدأ الريدز مباراة اليوم بتشكيل يضم :

حراسة المرمى : أليسون بيكر.

الدفاع : روبرتسون، فان دايك، ماتيب، أرنولد.

الوسط : فابينيو، كيتا ، ميلنر.

الهجوم : ماني ، فيرمينو ، صلاح.

وعلى دكة البدلاء:

مينيوليه، فابينيو، ميلنر، جوميز، ستوريدج، شاكيري، أوريجي.

أحداث الشوط الأول :

الدقيقة 1 : بداية سريعة لفريق ليفربول على مرمى كارديف سيتي، في محاولة لبناء هجمة منظمة لإحراز هدف مبكر.

الدقيقة 2: هحمة من الناحية اليسرى للملعب، وأرنولد يرسل تمريرة طولية ناحية فيرمينو الذي وضعها في شباك كارديف سيتي، لكن حكم الراية يعلن سقوط اللاعب البرازيلي في منطقة التسلل.

الدقيقة 3 : محاولات بين لاعبي كارديف سيتي لبناء هجمة منظمة في وسط ملعب الريدز لكن الدفاع يبعد الكرة عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 4 : أرنولد يرسل كرة إلى داخل منطقة جزاء الفريق الويلزي تصل إلى فيرمينو الذي أرسلها إلى "صلاح" المتواجد أمام المرمى لكن معه رقابة لصيقه لتبتعد الكرة عنه وتصل لحارس مرمى كارديف.

الدقيقة 5 : أرنولد ينفذ ركنية على الناحية اليسرى للملعب، تصل داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع يشتت بعد رأسية خاطئة من "ماتيب".

الدقيقة 6 : هجمة خطيرة لكارديف سيتي على مرمى ليفربول من الناحية اليمنى، لكن فان دايك يبعد الكرة من مناطق الخطورة.

الدقيقة 8 : فيرمينو يحاول استخلاص الكرة في حرب بين أقدام لاعبي الفريقين في منتصف الملعب، والكرة تنتهي بإصابة أحد لاعبي كارديف سيتي.

الدقيقة 9 : توقف المباراة لعلاج لاعب كارديف سيتي

الدقيقة 10 : كارديف سيتي يتقدم في هجمة مرتدة على مرمى الريدز، لكن التكتل الدفاعي للفريق الأحمر يسيطر على الوضع بسهولة وتتحول الكرة لهجمة معاكسة للريدز.

الدقيقة 11 : هدوء في رتم المباراة وتراجع في سيطرة ليفربول على الكرة.

الدقيقة 12 : كيتا يرسل كرة بينية إلى ماني المتقدم تجاه مرمى كارديف لكن مدافع فريق أصحاب الأرض يدفع ماني والحكم يحتسب "خطأ".

الدقيقة 13 : ماني يسدد كرة من خارج منطقة الجزاء في إتجاه المرمى، لكن سرعة الرياح تغيير إتجاه الكرة إلى الجماهير.

الدقيقة 13 : الراية تنقذ دفاع ليفربول بعد إحتساب تسلل على مهاجم كارديف سيتي، بعد كرة خاطئة من ماتيب إلى مهاجم أصحاب الأرض.

الدقيقة 14 : روبرتسون ينقذ مرمى ليفربول من هدف محقق ويحول الكرة إلى ركنية أولى لكارديف سيتي.

الدقيقة 15 : صلاح يقود هجمة مرتدة بعد تصدي أليسون بيكر للركنية التابعة لكارديف، لكن الدفاع يتكتل على الدولي المصري وينهي الهجمة.

الدقيقة 17 : فيرمينو يحاول التسديد على مرمى كارديف سيتي من على خط الـ 18 لكن الكرة تصدم في دفاع أصحاب الأرض وتتحول إلى هجمة معاكسة.

الدقيقة 18 : خطأ لصالح كارديف ينفذه حارس مرمى الفريق الويلزي.

الدقيقة 19 : محمد صلاح يحاول الهروب بالكرة من بين مدافعي كارديف سيتي، لكن يخسر الكرة أمام منطقة الـ 18.

الدقيقة 20 : "صلاح" يستخلص الكرة من منتصف الملعب، ويرسلها إلى هندرسون وسط سلسلة من التمريرات في محاولة للوصول إلى حارس الخصم.

الدقيقة 22 : فيرمينو يحرم ليفربول من هدف محقق 100% بعد انفراده بمرمى كارديف سيتي تمامًا!. استقبل فرمينو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليضعها بسن القدم لكن الكرة أعلى المرمى تمامًا.

الدقيقة 24 : ماتيب يرسل كرة داخل منطقة جزاء كارديف تصل إلى محمد صلاح، لكن المصري يستلم الكرة بشكل خاطئ لتتحول الكرة إلى هجمة معاكسة !

الدقيقة 24 : كارديف سيتي يحاول من ناحية أرنولد في كل مرة للوصول إلى منطقة جزاء ليفربول، لكن الدفاع يتصدى وفان دايك يبعد الكرة من أمام المرمى!.

الدقيقة 25 : ماني يرسل كرة من الناحية اليسرى ناحية صلاح، لكن الكرة أطول من اللازم لتصل إلى دفاع الخصم بدلًا من صلاح.

الدقيقة 27: هجمة خطيرة لليفربول بدأها محمد صلاح من الجهة اليسرى للملعب، ليتوغل بين الدفاع داخل منطقة الجزاء، وفي النهاية يرسلها إلى فيرمينو فيخطئ الأخير في إرسالها مجددًا لصلاح المتقدم أمام المرمى وتصل الكرة لحارس كارديف.

الدقيقة 30 : ماني يخطئ في إرسال كرة بينية إلى محمد صلاح المتقدم أمام المرمى، وتصطدم في أقدام المدافعين لترتد إلى وسط الملعب.

الدقيقة 30 : كرة خطيرة لماني أمام المرمى مباشرة لكن أعلى العارضة!.

الدقيقة 34 : هجمة خطيرة من أمام مرمى كارديف سيتي ناحية محمد صلاح، لكن الدولي المصري يضع الكرة في يد الحارس الفلبيني ويحولها الأخير إلى ركنية.

الدقيقة 35 : فان دايك يرسل كرة من منطقة جزاء ليفربول إلى منتصف الملعب إلى محمد صلاح، وينطلق الدولي المصري بسرعةة كبيرة إلى ناحية مرمى كارديف لكن الدفاع يستخلص الكرة بسهولة.

الدقيقة 37 : الحكم يرفع الراية على السنغالي ساديو ماني في هجمة مرتدة سريعة داخل منطقة جزاء كارديف، معلنًا تسلل في فرصة هدف محقق.

الدقيقة 39 : ركنية لصالح ليفربول من الناحية اليمنى للملعب ينفذها أرنولد..

الدقيقة 40 : أرسل أرنولد كرة طولية داخل منطقة الجزاء تصل إلى فيرمينو، والأخير يرسلها إلى يد حارس كارديف سيتي .

الدقيقة 42 : أليسون بيكر ينقذ مرمى ليفربول من فرصة هدف محقق، بعد الإطاحة بالكرة أعلى العارضة بعدة سنتيمترات.

الدقيقة 43 : هجمة جنونية للريدز بدأها محمد صلاح من منتصف الملعب، أرسلها إلى أرنولد الذي وضعها في طريق فيرمينو لكن الحارس يحولها إلى ركنية.

الدقيقة 44 : أرنولد ينفذ ركنية ويرصل عرضية قوية داخل منطقة الجزاء لكن رأسية فان دايك لم تكن كافية لترتد الكرة إلى منتصف الملعب.

الدقيقة 45 : حكم المباراة يحتسف دقيقتين وقت بدل من الضائع .


الدقيقة 45 +1 : الحكم يحتسب خطأ للريدز من مكان خطير أمام المرمى، وينفذها أرنولد لكن تصطدم في الدفاع وينتهي الشوط الأول.