حلول في رأس «لاسارتي» لتعويض غياب رمضان صبحي أمام بيراميدز

الخميس 18/أبريل/2019 - 06:29 م
كتب: عبدالعزيز محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي الأهلي وبيراميدز مساء اليوم الخميس على ملعب بتروسبورت في الجولة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع 25 بمسابقة الدوري الممتاز.

وتلقى الأهلي ضربة موعجة، قبل ساعات من مواجهة بيراميدز، بعد تأكد غياب نجم الفريق رمضان صبحي، أحد أهم العناصر في صفوف الفريق، عن المباراة المرتقبة، بسبب إصابته في العضلة الأمامية.

غياب أبو التفانين حدوتة سيكون مؤثر على المارد الأحمر في مباراة لاتقبل القسمة على أثنين أمام بيراميدز، يسعى لتحقيق الفوز لتعزيز موقفه في المنافسة المشتعلة على لقب الدوري.

حلول لاسارتي لتعويض غياب رمضان صبحي:

جيرالدو

الجناح الأنجولي،من الأوراق التي تلقى قبولا لدى لاسارتي الغائب عن مشاركات الفريق الأحمر الإفريقية، بسبب عدم قيده في القائمة، ويظهر في معظم المباريات المحلية، ويتميز بالسرعات الكبيرة والاختراقات في الاجنحة مما يعطي لاسارتي حل مهم لتعويض غياب رمضان صبحي

سيكون أيضًا حلًا متاحًا في مواجهة عمر جابر، في الجبهة اليمنى، مع تواجد أجايي يسارًا رفقة علي معلول.

صالح جمعة

دخل صانع الألعاب صاحب الإمكانيات الكبيرة في مباريات الأهلي المحلية الأخيرة، حيث شارك أمام الزمالك، ثم الاتحاد السكندري، ومصر المقاصة، ونجح في تسجيل هدف أمام زعيم الثغر، ليؤكد وجوده كأحد الحلول التي سيعتمد عليها المدرب الأورجوياني في تلك الفترة.


حسين الشحات:

النجم القادم من العين الإماراتي في فترة انتقالات يناير الأخيرة، مازال يبحث عن فرصة تقديم أوراق اعتماده لدى جماهير القلعة الحمراء، ويعد من أهم الأوراق التي تأتي في رأس لاسارتي وأيضا فرصة كبيرة للشحات لتقديم أوراق اعتمادة في مباراة قد تكون الأهم للمارد الأحمر في موسمه المحليز


يستطيع حسين الشحات تعويض غياب رمضان صبحي في مركز الجناح الأيمن، مع تحويل النيجيري جونيور أجايي إلى الجبهة اليسرى، وقد يكون حلًا سحريًا في مواجهة عمر جابر، الذي يشارك في مركز الظهير الأيسر، مستغلًا سرعته في خلق ثغرات خلف الظهير الدولي.

وكان الأهلي قد نجح في تصدر جدول الدوري بعد فوزه الأخير على مصر المقاصة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد بتروسبورت في الجولة الـ 28 من منافسات الدوري المصري الممتاز.

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن حكام مباراة الأهلي وبيراميدز، والتي يقودها طاقم كرواتي بقيادة إيفان بيبيك ويعاونه ايفيكا مودريتش وجوران بيريكا، وتوهومين بيجيان حكمًا رابعًا.

ومن المتوقع أن يبدأ الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد فتحي وأيمن أشرف وعلي معلول وياسر إبراهيم

خط الوسط: حسام عاشور "حمدي فتحي" وعمرو السولية وحسين الشحات وجيرالدو وجونيور آجايي

خط الهجوم: وليد أزارو

ويحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 58 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الزمالك وبيراميدز، جمعها من 25 مباراة، فاز في 18 وتعادل في 4 وخسر في 3، وسجل الفريق 42 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 16 هدفًا، بفارق نقطة عن الزمالك صاحب المركز الثاني.