كل ما تريد معرفته عن مباراتي الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا

الخميس 18/أبريل/2019 - 12:55 ص
كتب: ابراهيم سمير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اسدل اليوم الستار على مواجهات الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا، بتاهل أربع فرق هي برشلونة الاسباني وليفربول الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي وتوتنهام الإنجليزي.
و كان برشلونة قد أكد تفوقه أمام مانشيستر يونايتد وحقق الفوز عليه مساء الأمس بثلاثية نظيفة على ملعب كامب نو في اياب ربع النهائي، ليتأهل للدور المقبل بنتيجة (40)، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة حيث سبق وان حقق البارسا الفوز في المباراة الأولى بهدف نظيف.
و على ملعب تورينو ارينا حقق اياكس مفاجاة من العيار الثقيل بعدما تغلب على يوفينتوس الإيطالي بهدفين مقابل هدف في مباراة الإياب الأخرى لربع النهائي، ليحجز الفريق الهولندي بطاقة العبور لقبل النهائي بنتيجة (32)، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة حيث سبق وان تعادل الفريقان في المباراة الأولى بهدف لكل منهما.
وفي مباراة خيالية انتزع توتنهام التاهل من فم مانشيستر سيتي، بعدما خرج مهزومًا بنتيجة (43) على ملعب الإتحاد مستفيدًا من فوزه على أرضه بهدف نظيف في مباراة الذهاب، ليصعد للدور المقبل بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.
وحقق ليفربول فوزًا ساحقًا على حساب بورتو البرتغالي بأربعة اهداف مقابل هدف، في المباراة التي اقيمت على ملعب الدراجاو في اياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سجل اهداف الريدز كلًا من ساديو ماني ومحمد صلاح وروبيرتو فيرمينيو وفان ديك ليتأهل الريدز للدور قبل النهائي بنتيجة (61) في مجموع المباراتين.
ومن المقرر ان يواجه أياكس الهولندي نظيره توتنهام الإنجليزي، في المباراة الأولى من الدور قبل النهائي، حيث ستقام مواجهة الذهاب على ملعب وايت هارت لين يوم الـ 30 من ابريل الجاري على ان تقام مباراة الإياب في الثامن من مايو المقبل على ملعب يوهان كرويف أرينا
وفي المباراة الثانية من نصف النهائي يلاقي برشلونة نظيره ليفربول، حيث ستقام مباراة الذهاب على ملعب الكامب نو في الأول من مايو المقبل على ان تقام مباراة الإياب في الثامن من نفس الشهر على ملعب الأنفيلد