5 صعوبات تواجه الأهلي أمام بيراميدز

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 07:03 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، بقيادة الاوروجوانى مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، مواجهة صعبة فى الثامنة مساء غد الخميس، أمام نادي بيراميدز ، على ملعب بتروسبورت، فى بطولة الدورى المصرى لكرة القدم.

وتعد مواجهة الأهلى لفريق بيراميدز، من المواجهات المصيرية، فى مشوار المارد الأحمر، فى المنافسة على لقب بطولة الدوري العام.

"وان ثري" تستعرض أبرز التحديات التى تواجه الأهلى، فى مواجهة غد الخميس، أمام بيراميدز.

القمة 

يخوض الأهلى مواجهة بيراميدز، وهدفه الحفاظ على قمة بطولة الدورى المصري لكرة القدم، فى ظل فارق نقطة بينه وبين الزمالك الوصيف، وتعد الثلاث نقاط بمثابة مهمة مصيرية للمارد الأحمر، من أجل الاستمرار على عرش الدورى العام، بغض النظر عن مواجهة الزمالك والاسماعيلي، والتى ستقام قبل مواجهة الأهلى وبيراميدز.

فوز الأهلى، فى مباراة الخميس، من شأنه أن يبعد بيراميدز عن المنافسة، وتخطى أحد المحطات الصعبة فى مشوار المنافسة على اللقب المحلي.

الثأر 

يدخل لاعبو الأهلى، مواجهة بيراميدز، وعينه على حصد النقاط الثلاث ، لتعويض هزيمة الدور الاول لمسابقة الدور العام ، والتى انتهت بخسارة المارد الأحمر 2 - 1 ، حيث كانت أول مباراة للاوروجوانى مارتن لاسارتي ، واى نتيجة غير فوز الأهلى من شأنها أن تجعل مصير الجهاز الفنى الحالى على كف عفريت.

مصالحة الجماهير 

يسعى لاعبو الأهلى، من خلال مباراة بيراميدز، مصالحة الجماهير الأهلاوية، التى تواجدت بكثافة فى مدرجات برج العرب، خلال مباراة صن داونز، والتشجيع المثالي والالتزام والانضباط، قبل وبعد اللقاء، والفوز هو الشعار المرفوع من الجماهير الحمراء، ولا بديل عنه فى تلك المباراة.

ضغوط على الإدارة 

تعانى ادارة الادارة الأهلى، حالة من الضغوط، بعد توديع دورى ابطال افريقيا، من دور ال 8 على يد صن داونز، وتعد بطولة الدورى العام، بمثابة الحلم والهدف الأول لمجلس محمود الخطيب، لانهاء الموسم الكروي بشكل مميز، فى ظل غموض مصير مسابقة بطولة كاس مصر، والسوبر الافريقي.

الحرب النفسية 

توجد حالة من الحرب النفسية، بين ادارة الأهلى وبيراميدز والجماهير الحمراء، على خلفية صراعات قديمة، وينتظر مجلس الاهلي وجماهيره من لاعبيها الفوز باللقاء، من أجل عدم التعرض لمزيد من التحفيل الجماهيرى، عبر مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا.