6 صعوبات تهدد الزمالك أمام الإسماعيلي

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 05:23 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تحت قيادة السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق، مواجهة صعبة مساء غد الخميس، أمام الأسماعيلي، فى المواجهة المؤجلة من الدور الأول لمسابقة الدورى العام لكرة القدم، على ملعب الجيش بالسويس.

و تعد المباراة بمثابة تحد جديد للفارس الأبيض، من أجل العودة مجددا الى قمة الدورى، والتى يتصدرها الأهلي بفارق نقطة وحيدة.

و تواجه الزمالك، فى تلك المواجهة العديد من الأمور التى تشكل صعوبة، على الجهاز الفني ولاعبي الفريق.

"وان ثرى" تستعرض أبرز الصعوابات التى تواجه الأبيض أمام الدراويش..

الإرهاق والإجهاد 

يعانى لاعبو الزمالك، حالة من الإرهاق والإجهاد، فى ظل خوض العديد من المباريات المتتالية، على الصعيد المحلي والأفريقي، وعدم انتهاج السويسرى سياسية التدوير بين لاعبي الأبيض، وهو ما جعل أكثر من لاعب بعيدا عن مستواه فى اللقاءات الأخيرة، أمثال أوباما ومحمود علاء وكهربا وخالد بوطيب. 

الإصابات والغيابات 

يخوض الزمالك، مواجهة الإسماعيلى، وهو يعانى من نقص حاد فى صفوف الفريق، فى ظل غياب أكثر من عنصر أساسي سواء للإصابة أمثال التونسي فرجانى ساسي وحازم امام او للايقاف أمثال محمود حمدى الونش وكذلك حمدى النقاز، والرباعي من العناصر الأساسية للفارس الأبيض.

الجبهة اليمنى 

يدخل الفارس الأبيض، مواجهة الإسماعيلى فى ظل غياب الثنائى حازم إمام والتونسي حمدى النقاز، وهو ما يعد صداع للجهاز الفنى، لأنهما يشاركان بصفة أساسية فى الجبهة اليمنى للفريق، وسوف يكون جروس مجبرا على الاستعانة بمحمد عبد السلام أو كماتشو.

العقم التهديفى 

يعانى خط هجوم الزمالك من أزمة حادة ، فى ظل فشل المغربي خالد بوطيب ، فى تقديم اوراق اعتماده ، والاكتفاء بتسجيل هدفين فقط ، حتى الان رغم مشاركته بشكل اساسي ، فى المقابل يعانى عمر السعيد ، حالة من التهميش والتواجد بشكل دائم على دكة البدلاء ، والدفع به فى فترات قليلة ، كما ابتعد ايضا الثنائى كهربا واوباما عن تأدية الاداور الهجومية بشكل مميز فى اللقاءات الاخيرة . 

خسارة المصري 

يعانى الزمالك، من الخسارة الأخيرة أمام المصري بهدفين لهدف، وهو ما جعل الفريق يفرط فى قمة بطولة الدورى العام، لمصلحة الأهلي، ويعد الزمالك، مطالبا بضرورة تحقيق الفوز من أجل العودة إلى مرة أخرى إلى القمة وتشكيل ضغط على الأهلي، وعدم السماح له بالانفراد بالقمة وتوسيع فارق النقاط.

موقف الإسماعيلي 

يتواجد الاسماعيلى فى المركز السابع، بجدول مسابقة الدورى المصري لكرة القدم برصيد 37 نقطه ، وله 3 مباريات مؤجله ، ويرغب الفريق فى تحقيق الفوز من أجل دخول المربع الذهبي ، ومنافسة المصري على المركز الرابع ، للمشاركة خلال الموسم المقبل فى بطولة الكونفدرالية الافريقية .