إيهاب لهيطة: وارد ضم عبدالله السعيد ووليد سليمان في الكان

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 12:02 م
كتب: هاني عصام
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنيةالأول لكرة القدم أت المجموعة التي تقع فيها مصر مع الكونغو وأوغندا وزيمبابوي متوازنة من حيث المبدأ لكن ليس هناك مجموعة سهلة مع أي منتخب وصل لمستوى التأهل لكأس الأمم الأفريقية

و أشار لهيطة في تصريحات لبرنامج من الآخر إلى أن منتخب مصر لم ينظر لقوة المجموعة من عدمها حيث إن المنتخب الذي يريد الفوز بالبطولة ينظر للأدوار المتقدمة، مضيفًا أن معسكر الإعداد لكأس الأمم الأفريقية سيبدأ يوم ٦ يونيو المقبل في الأسكندرية ببرج العرب.

و يتمنى مدير المنتخب الوطني والجهاز الفني بقيادة خافيير أجيري أن يخوض احدى وديات المنتخب على ستاد القاهرة لكن هذا الأمر لا يخص جهاز المنتخب وهو من اختصاص اتحاد الكرة واللجنة المنظمة للبطولة وشروط الاتحاد الأفريقي.

و أضاف أن العمل حاليًا على تنظيم وديات للمنتخب وهناك اجتماع مع الجهاز الفني لمعرفة احتياجات وتوصيات أجيري لمعسكر الاعداد للبطولة.

و صرح لهيطة أن القائمة النهائية لمنتخب مصر التي يخوض بها بطولة كأس الأمم الأفريقية طبقًا للوائح الكاف تحدد قبل أول مباراة للمنتخب ب ١٠ أيام وذلك يوم١١ يونيو المقبل.

و عن إمكانية ضم عبدالله السعيد ووليد سليمان في معسكر يونيو قال لهيطة إن أجيري يفكر حاليًا في مجموعة اللاعبين التي تحقق له طلباته في البطولة ومن الوارد ضم عبدالله السعيد ووليد سليمان وأسماء أخرى لكن إلى الآن لم يحدد الأسماء النهائية.

وأوضح أن هذه النسخة من البطولة تضم ٢٤ منتخب ولأول مرة تلعب البطولة في شهر يونيو حيث كانت تبدأ البطولة سابقًا في شهر يناير وبالتالي كان اللاعبين الأفارقة يتركون أنديتهم الأوروبية والإيجابي في ذلك أن هذه فترة توقف الدوريات الأوروبية وسوف تتجه أنظار العالم نحو بطولة أفريقيا.