3 حلول أمام جروس لتعويض غياب فرجاني ساسي عن الزمالك

الإثنين 15/أبريل/2019 - 05:35 م
كتب: عبدالعزيز محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أصدر الاتحاد التونسي، بيانا رسميا لتوضيح إصابة فرجاني ساسي نجم نادي الزمالك مؤكدا على أن اللاعب يحتاج لإجراء جراحة سريعة بعد إصابته بكسر فوق كعب القدم، مطالبًا بضروة عودة اللاعب سريعًا لتونس من أجل التكفل بكافة الإجراءات والجراحة ومراحل العلاج.

وتعرض ساسي إلى الإصابة في مباراة الزمالك وحسنية أغادير بشرخ في شظية القدم، والتي سيغيب على إثرها لمدة لن تقل عن 6 أسابيع.


ووافق مجلس إدارة نادي الزمالك، على طلب الاتحاد التونسي، بسفر اللاعب لتلقى العلاج في بلاده وهو الأمر الذي لاقى شكر وترحاب من نسور قرطاج تجاه موقف القلعة البيضاء في ظل حاجة اللاعب للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة الأمم الإفريقية المنتظرة في يونيو المقبل.


وتعد هذه الإصابة ضربة قوية للزمالك، بعد تأهله للمربع الذهبي بالكونفيدرالية، خاصة أن فرجاني ساسي أحد نجوم الموسم الحالي للفريق الأبيض، كما أن السويسري كريستيان جروس مدرب القلعة البيضاء يعتمد عليه كثيرًا لتنفيذ تعليماته.

ويبقى السؤال الذي يدور في أذهان جماهير القلعة البيضاء من يعوض الساحر ساسي في خط منتصف الزمالك؟

قال ميدو في تصريحات إذاعية عبر رايو"9090": أنه من الصعب تعويض غياب ساسي، فهو من اللاعبين المميزين الذي لم نراهم منذ زمن في الدوري".

وتابع: "إصابة فرجاني جاءت في وقت صعب، ولكن محمود عبد العزيز يمكنه لعب بعض المباريات في هذا المركز بجوار طارق حامد".


أردف: "أحمد سيد زيزو لاعب جيد أيضًا، والبعض لا يعلم أن مركزه الأساسي هو رقم 8، ويمكنه اللعب مكان ساسي".

ويبدو أن الأمر يزداد صعوبة في القلعة البيضاء خاصة أن الفريق مقبل على مباريات حاسمة في عمر حسم لقب الدوري وايضا أفريقيا ويعد ساسي من أهما الركائز الأساسية للفريق

وبات في حكم المؤكد أن يغيب الدولي التونسي عن مواجهتي الزمالك ضد الإسماعيلي وبيراميدز في الدوري يومي الخميس والأثنين المقبلين.

وعلى الصعيد القاري، فإن ساسي سوف يغيب أيضا عن مواجهة النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، بالجور قبل النهائي.


وهناك 3 لاعبين في عقل كريستيان جروس لخلافة فرجاني ساسي، وفي مقدمتهم محمود عبد العزيز ويوسف أوباما ومحمد إبراهيم، على الرعم من أن أوباما شارك في نفس مركز ساسي، خلال مواجهة حسنية أكادير، بعد خروج فرجاني للإصابة.

ويفكر جروس في يوسف أوباما لتعويض غياب فرجاني ساسي، كونه يجيد المراوغة والاستلام تحت الضغط، بجانب القيام بالأدوار الدفاعية، كما يظل محمد إبراهيم في عقل المدرب، لكن اللاعب لا يستطيع أداء المهام الدفاعية.