فيديو| معلق مباراة الأهلي وصن داونز يرد على مهاجميه

الأحد 14/أبريل/2019 - 12:07 ص
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رد المعلق الرياضي أحمد عبده، على مهاجميه عقب التصريحات التي أطلقها خلال تعليقه على مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي، في إياب دور الـ8 لدوري أبطال أفريقيا، وانتقاده الحكم الجامبي باكاري جاساما.

وأكد في مداخلة هاتفية ببرنامج الماتش المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء السبت، أنه لا يسعى للحصول على إعجاب الجماهير بما يقوله، وأنه لا يحبذ هذا النوع من التعليق.

وعن حكم اللقاء الذي شن هجومًا عليه، قال مكررًا هجومه: "علشان يكون في حكم جيد لازم يكون في دوري محلي قوي، لا أعتقد أن الدوري في جامبيا جيد ليفرز حكمًا جيدًا".

وتابع: "أداء باكاري دائمًا ما يثير علامات استفهام، الاتحاد الإفريقي نفسه أنهى مسيرة 15 حكم العام الماضي، رأينا أخطاء بالجملة من الحكام وباكاري له أخطاء أيضًا".

وأضاف: "باكاري حكم لا يستحق أن يدير مباريات في مثل هذه الأدوار، من الدقيقة الأولى كان الحكم مصرًا على تكتيف لاعبي الأهلي في أرض الملعب، لدي خبراتي في الكرة الإفريقية وعلقت أكثر من 90 مباراة إفريقية، وأعلم جيدًا كيف يدير الحكم ويسيرها إلى أهدافه وهو ما كان واضحًا منذ الدقيقة الأولى من باكاري".

وأكمل: "لم يسيطر رأيي في باكاري على تعليقي، عندما رأيت أن بعض أحكامي خاطئة تراجعت واعتذرت عنها، الحكم منح اللاعبين أيضًا فرصة إهدار الوقت في أرض الملعب".

واستطرد: "أنا انتقدت الكرة الجامبية وليست جامبينا نفسها، على مستوى مسابقات الأندية هل وجدت نادي جامبي ينافس على بطولة؟، الحكم لم يكن موفقًا على الإطلاق".