بعد واقعة صلاح.. كومباني يضع مقترحًا للقضاء على العنصرية في انجلترا

السبت 13/أبريل/2019 - 10:57 م
كتب: ابراهيم سمير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وضع البلجيكي فينسنت كومباني، مدافع مانشيستر سيتي الإنجليزي التصور الفضل للقضاء على العنصرية في الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة بعد الهتافات المسيئة التي تعرض لها النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول.
وكان عدد من جماهير تشيلسي قبل انطلاق مباراة فريقهم مساء الخميس أمام سىفيا براج التشيكي ضمن مواجهات الدوري الأوروبي قد وجهوا هتافات عنصرية للنجم المصري قائلين "صلاح مٌفجر".
وقال كومباني في تصريحاته لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن الأمر لم يعد يحتمل السلبية واللإدانة فقط بيل يجب اتخاذ حطوات هامة للقضاء على تلك الظاهرة.
وأوضح أن يجب ان يشارك أكثر من شخص من عرقيات وجنسيات مختلفة في مراكز صنع القرار بالمنظومة الرياضية في انجلترا، في اللجان التي تنظم وتضع جداول المباريات والصحف وغيرها من المؤسسات التي ترتبط ارتباط وثيق بالمنظومة.
وأضاف متسائلًا كيف لمجالس صانعي القرار ان يطلق سياسات تهدف للقضاء على العنصرية، ولا يوجد تنوع جنسي وعرقي بين أعضائها، مؤكدًا انه دون حدوث ذلك ستظل الأزمة قائمة دون حل.
جدير بالذكر ان ليفربول سيلتقي بتشيلسي في قمة الجولة الرابعة والثلاثون من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم غدٍ الأحد على ملعب "الأنفيلد" معقل الريدز.