فيديو | تعليق رئيس تحرير الأهرام الرياضي على فضيحة الغلاف

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 11:57 م
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وصف محمد شبانة، رئيس تحرير مجلة الأهرام الرياضي، الجدل المثار حول غلاف المجلة، الذي يصور محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وكأنه يغرق ووسط عاصفة، وذلك عقب هزيمة الفريق الأحمر من صن داونز بخماسية نظيفة. 

و قال في تصريحات لبرنامج "الماتش"، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء: "مبالغة ممنهجة في الجدل الحاصل، وما فعلناه كان عن قناعة".

و استطرد: "إذا سألنا أي مشجع أو لاعب سابق أو مسؤول في الأهلي، عما شهده النادي من أزمات في العامين الآخرين سنجده غير سعيد، وغلاف المجلة يعبر عن ذلك".

و اعتبر أن نقل فكرة الغلاف عن مجلة "TIME" الأمريكية وكان الغلاف وقتها يصور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكأنه يغرق وسط العاصفة، ووضع صورة محمود الخطيب، وشعار الأهلي بدلًا منه، هو "اقتباس موجود في الصحافة". 

وأكد أن الغلاف "ليس فيه ما يسيء ونحن نحترم الأهلي وإدارته ومحمود الخطيب، لكن الحدث كان جللًا وغير مسبوق والهزيمة تاريخية".

و استطرد: "قد تكون هناك قسوة ولا يوجد أي لفظ خارج لأننا مهنيين ونعرف معنى ذلك".

و أكد أنه لا علاقة لمحمود طاهر، رئيس الأهلي السابق، أو ترك آل الشيخ، رئيس بيراميدز، بالأمر، مشددًا على أنه لم يتواصل مع محمود طاهر، في العامين الأخيرين سوى مرة واحدة فقط عقب الانتخابات بأسبوعين لمدة دقيقة ليقول له "هارد لك، كما أنه "لا يعلم شكل ترك الشيخ ولم يقابله مطلقًا"، على حد قوله.

و أوضح أن المجلة كانت لها أغلفة قاسية سابقة للزمالك، لأن الإعلام "ليس به عاطفة، معبرًا عن تفهمه لانتقاد إبراهيم المنيسي وعدلي القيعي، للغلاف.