صراع للممتاز.. أسوان يحسمها مبكرًا وحرب في القاهرة وبحري

الإثنين 08/أبريل/2019 - 06:14 م
كتب: وسام محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
جولتان فقط تفصلنا على نهاية دوري الدرجة الثانية، ورغم اقتراب المسابقة من الانتهاء الا ان الصراع لا يزال مشتعلًا بين الفرق للصعود للدوري الممتاز، والصراع لا يتوقف على الصعود فقط ولكن هناك أندية تصارع على البقاء في دوري المظاليم.

مجموعة القاهرة 

تشتعل المنافسة في مجموعة القاهرة بين رباعي المقدمة نادي مصر والترسانة والقناة وسيراميكا كليوباترا، حيث يتصدر نادي مصر جدول الرتيب برصيد 50 نقطة قبل انتهاء المسابقة بجولتان، فيما يتقاسما الشواكيش وسيراميكا المركز الثاني بـ47 نقطة، ويأتي القناة في المركز الرابع حيث يمتلك 46 نقطة.

نادي مصر بدأ المسابقة متذبذبًا، حيث كان يحتل المركز الرابع خلف سيراميكا الذي كان يتصدر المجموعة وياتي خلفه الترسانة في المركز الثاني.

لكن تبدلت الأحوال الأن وأصبح نادي مصر على بعد خطوة من الصعود للدوري الممتاز لأول في تاريخه، تحت قيادة محمد صلاح مدرب الزمالك السابق، حيث يحتاج الفريق الى اربع نقاط دون النظر الى نتائج الفرق الأخرى

في المقابل يمتلك نادي الترسانة مباراة مؤجلة امام نادي الزرقا، الذي يصارع على الهبوط، وهذا ما يعطي فريق الدراويش امل الصعود للمر الـ17 في تاريخه.

مناطق الهبوط في تلك المجموعة لا تقل إثارة عن الصعود حيث يتصارع 7 فرق على البقاء في دوري المظاليم.

مجموعة بحري

اقترب نادي طنطا من الصعود الى الدوري الممتاز يإمتلاكه 46 نقطة، ويأتي اقرب ملاحقيه بـ 41 نقطة، حيث يتقاسم الثلاثي دمنهور وبلدية المحلة والأولمبي المركز الثاني، ابناء السيد البدوي يحتاجون نقطة وحيدة من اخر مباراتين في الدوري.

صراع الهبوط سيكون محتدمًا في تلك المجموعة، حيث يتنافس 7 فرق على البقاء.

مجموعة الصعيد

حسم نادي أسوان الصعود مبكرًا وحجز اول مقعد في الدوري الممتاز، بعد منافسة شرسة امام تلفونات بني سويف صاحب المركز الثاني.

اما منطقة الهبوط يتبقى مقعد واحد يتنافس عليه فريقي الفيوم والنصر للتعدين.