تقرير | أسلحة الأهلي لتخطى نكسة صن داونز في الأبطال

الأحد 07/أبريل/2019 - 05:22 م
كتب: محمد فاروق
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لا تزال أجواء سقوط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا، بخماسية نظيفة، فى ذهاب دور ال 8 لبطولة دورى أبطال أفريقيا، تخيم على القلعة الحمراء، خاصة وأنها الخسارة الأسوأ فى تاريخ النادي.

و رغم صعوبة الموقف قبل مواجهة الأياب، والمقرر لها 13 إبريل الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، الا أن التحركات الحمراء لتجاوز تلك الأزمة العارضة، والسقوط المفاجئ، هو الشغل الشاغل لجميع الاهلاوية، بداية من مجلس الإدارة مرورا باللاعبين والجهاز الفنى، ونهاية بالجماهير الاهلاوية.

"وان ثرى" تستعرض أسلحة الأهلي، لتجاوز تلك الكبوة والسقوط الكارثي، فى جنوب أفريقيا، قبل مواجهة السبت المقبل:

جلسات تحفيزية 

يسعى مجلس الإدارة، برئاسة محمود الخطيب، على عقد جلسة مع لاعبي المارد الأحمر، والجهاز الفنى، خلال الساعات المقبلة، لتحفيزهم وتقديم الدعم والمساندة لهم، ومطالبتهم بضرورة القتال فى مواجهة السبت المقبل، والتحلي بروح الفانلة الحمراء، وبذل قصارى جهدهم، لمحو أثار الصور السلبية والهزيمة الكبيرة، التى تعرض لها الفريق فى جنوب أفريقيا، ومطالبتهم بالقتال فى مباراة العودة حتى الدقيقة ال 90.

استغلال مباراة العودة

يخطط الجهاز الفنى، بقيادة مارتن لاسارتي، المدير الفني للمارد الأحمر ومعاونيه، على عقد سلسلة من الجلسات النفسية مع لاعبي الفريق، بهدف الخروج بهم من الحالة النفسية السيئة بعد الخسارة الكبيرة، والحديث منهم على ضرورة استغلال مباراة العودة أمام صن داونز، من أجل رد الإعتبار، بغض النظر عن التأهل من عدمه، خاصة وأنهم قادرين على تحقيق نتيجة كبيرة، والتفوق على بطل جنوب أفريقيا فى القاهرة.

نقاط المقاصة 

و رغم انشغال الأهلاوية، بمواجهة العودة أمام صن داونز، والمقرر لها السبت المقبل، إلا أن هناك مباراة مهمة، للمارد الأحمر أمام فريق المقاصة، الأربعاء المقبل، ببطولة الدورى العام، والفوز فى غاية الأهمية، من أجل الاستمرار فى المنافسة على لقب بطولة الدورى العام، والعمل على تضيق فارق النقاط مع الزمالك، المتفوق بفارق نقطتين حتى الآن.

مساندة جماهيرية 

هناك حالة مساندة ودعم كبير، من جماهير الأهلى على مواقع التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا، للاعبي المارد الأحمر، والتأكيد على تواجدهم فى مدرجات ملعب برج العرب بأعداد مكثفة، لتقديم الدعم والمساندة، وانهم سوف يملؤن الملعب، من أجل تشكيل ضغط على فريق بطل جنوب أفريقيا.

وطالبت الجماهير من اللاعبين، القتال واللعب بروح الفانلة الحمراء، وبذل قصارى جهدهم فى مباراة السبت المقبل، وعدم التقصير أو التخاذل أو الاستسلام للنتيجة الكبيرة