رسميًا.. ليفربول اول أندية البريميرليج المتأهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل

السبت 06/أبريل/2019 - 12:58 م
كتب: إبراهيم سمير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بات ليفربول اول الفريق الإنجليزية التي تضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد الفوز مساء الأمس على نظيره ساوثهامبتون ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان ليفربول قد حقق فوزًا هامًا على نظيره ساوثهامبتون ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثون بالدوري الإنجليزي، بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف، ويدين الريد بهذا الفوز للنجم المصري محمد صلاح الذي نجح في الدقيقة 81، من تسجيل هدف التقدم في المباراة بمهارة فردية رائعة بعدما استلم الكرة من قبل منتصف الملعب ليتجه بسرعة الصاروخ نحو مرمى الفريق المنافس ويراوغ مدافع الساوث ويسجل بطريقة رائعة ليفتح الباب أمام انتصار ثمين للريدز كاد يفلت من ايديهم.

واعتلى ليفربول قمة جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما وصل للنقطة 82، بفارق نقطتين عن مانشيستر سيتي صاحب لوصافة برصيد 80 نقطة، ويتبقى له مباراة.

وصول ليفربول للنقطة 82، جعله الفريق الإنجليزي الأول الذي يضمن التواجد في دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل، فبهذا العدد من النقاط لايمكن ان يفقد الريدز أحد المقاعد الأربعة المؤهلة للتشامبيونزليج حتى في حالة خسارة مبارياته المتبقية، كون الفريق الذي يتواجد في المركز الخامس وهو تشيلسي الذي يمتلك 61 نقطة، لا يمكن ان يصل لعدد نقاط ليفربول الحالية حتى في حالة فوزه بجميع مبارياته المقبلة إذ سيصل للنقطة 81.