تقرير| عقبات فنية في طريق الأهلي لتخطي صن دوانز في دوري أبطال إفريقيا

الجمعة 05/أبريل/2019 - 09:15 م
كتب: عبدالعزيز محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلى، بقيادة الاوروجوانى مارتن لاسارتي، عصر غد السبت، مواجهة من العيار الثقيل، أمام صن داونز، فى ذهاب دور ال 8 لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وتأهل المارد الأحمر، لدور الـ 8 بتصدر المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، بينما حل صن داونز بالمركز الثانى، فى المجموعة الأولى، برصيد 10 نقاط.

"وان ثرى" يستعرض 4 عقبات فنية أمام لاسارتي ستكون عائق في مواجهة صن داونز:


شراسة صن دوانز على أرضه:


سجل صن داونز 9 أهداف واستقبل 5 أهداف في 6 مباريات في المجموعة التي ضمت أيضا كل من أسيك ميموزا الإيفواري ولوبي ستارز النيجيري.

وجمع صن دوانز الـ 3 انتصارات في دور المجموعات على أرضه، حصد 9 نقاط من أصل 10 جمعها في دور المجموعات، ولم يستقبل سوى هدفين عليه وسجل 8 أهداف.

ويتميز الفريق الجنوب إفريقي بشراسة غير عادية على أرضه ووسط جماهيره وهو ما سيقف عائق كبير أمام المارد الاحمر

وسجل صن داونز 9 أهداف واستقبل 5 أهداف في 6 مباريات في المجموعة التي ضمت أيضا كل من أسيك ميموزا الإيفواري ولوبي ستارز النيجيري منهم 8 أهداف على أرضه.

لاعبين مميزين:

يمتلك صن دوانز العديد من الأوراق الرابحة يعد في مقدمتهم لاعب وسط الفريق ثيمبا زواني صاحب الـ29 عاما وهداف دور المجموعات بـ4 أهداف، كما يبرز الجناح الأوروجوياني جاستون سيرينو كحل مهاري للفريق على الطرف مثله مثل لاعب الأهلي السابق باكاماني ماشامبي، كما يبقى الحارس الأوغندي دينيس أونيانجو كنقطة قوة للفريق حيث يعد أفضل حارس في أفريقيا عام 2016


شراسة هجومية:


يمتلك الفريق الجنوب الإفريقي نزعه هجومية كبيرة خاصة على ملعبه ووسط جماهيره، حيث سجل 13 هدفا في بطولة دوري أبطال إفريقيا وسكنت شباكة 6 أهداف فقط خلال مشواره في البطولة هذا الموسم.

يتميز فريق صن داونز باللعب السريع، والنقل المباشر للكرة باتجاه مرمى المنافسين، دون الحاجة للتحضير الممل، خاصة في الهجمات المرتدة. يمكنك رؤية لاعبي صن داونز أمام مرمى المنافس بعد 5 ثواني على الأكثر، من بدء الهجمة.


الكرات الطولية:

يعتمد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق عن الكرات القطرية المتقنة من خلال وسط الملعب وأطراف الهجومية لاختراق الخصم واختصار الملعب وأحيانا يتم نتفيذها بعمق الهجوم وهو ما يمثل إزعاج كبير لدفاعات الأحمر خاصة وأن الفريق الجنوب إفريقي يتميز بها عن طريق الثنائي أنطوني لافو الجناح الأيمن، والجناح الأيسر ليبوهانج مابوي.