طارق مصطفي يكشف كواليس مواجهة الزمالك وحسنية أغادير

الخميس 04/أبريل/2019 - 08:39 م
كتب: هاني عصام
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال طارق مصطفى نجم الزمالك السابق والمدير الفني السابق لفريق سريع وادي زوم المغربي، إن مواجهة الأبيض أمام حسنية أغادير المغربي الأحد القادم، في ذهاب الدور ربع النهائي من منافسات الكونفدرالية، ليست صعبة على الزمالك، مقارنة ببعض المواجهات الأخرى للفريق، كما أنها ليست في متناول الأيدي، مشيرًا إلى أن الزمالك يمتلك الأفضلية على الفريق المغربي، من الناحيتين الفردية والجماعية، وبإمكانه تحقيق الفوز هناك في المغرب.

و واصل "إقامة مباراة الذهاب في المغرب أمر جيد ولصالح الزمالك، ويمنح اللاعبين ارتياحه ودافع معنوي في مباراة الإياب بالقاهرة وأفضل بكثير من إقامة لقاء الذهاب في مصر".

و تابع "الملعب الذي ستقام عليه المباراة رائع ومميز ومن النجيل الطبيعي وسيساعد لاعبي الزمالك على تقديم مستواهم المعهود واللعب على الأرض بشكل طبيعي في ظل وجود الكثير من أصحاب المهارات بين صفوف الفريق على عكس العديد من الملاعب الأخرى في افريقيا والتي لا تساعد على الإطلاق وتكون عائق كبير أمام لاعبي الزمالك".

و أكمل "الجمهور رائع هناك وجمهور المغرب بأكمله مثالي في التشجيع ولا قلق من ذلك ولا خروج عن النص كما أن الزمالك يمتلك شعبية هناك وجماهيرية ومعروف لأنصار الفريق المغربي بشكل كبير ووجود المغربي خالد بوطيب وحميد أحداد بين صفوف الزمالك أمر جيد أيضًا".

و أضاف "حسنية أغادير يعاني من بعض الغيابات وعلى رأسهم المهيدي أوبيلا لاعب الوسط والدافع عبدالحكيم باسيني بالإضافة إلى إصابة المهاجم أيوب الملوكي في مباراة أولمبيك آسفي الأخيرة والتي انتهت بفوز آسفي بهدفين مقابل هدف واحد".

و أشار مصطفى إلى أن الفريق المغربي يمتاز بالروح القتالية ويعتمد على الكرات العرضية بشكل كبير وهو ما يتطلب ضرورة غلق الأطراف بصورة كبيرة وعدم إتاحة الفرصة لهم لإرسال أي كرات عرضية لغلق مفاتيح اللعب نهائيًا.