4 مواقف فى صراع الأهلى والزمالك على قمة الدورى

الخميس 04/أبريل/2019 - 12:15 ص
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اشتعل الصراع بين الأهلى والزمالك، على التتويج بلقب بطولة الدورى المصرى لكرة القدم، الموسم الكروى الحالي، وأصبحت المتعة هو العنوان المسيطر على اللقاءات التى سوف يخوضها كلا الفريقين خلال الجولات المتبقية.

و بعد أن تصدر الأهلى قمة الدورى، لمدة 24 ساعة، بالفوز على الاتحاد السكندري، بهدفين دون رد، نجح الزمالك فى استعادة القمة بفوزه على سموحة بهدف دون رد، ليعود الأحمر لمركز الوصيف.

و يتصدر الزمالك قمة الدورى برصيد 57 نقطة ، وياتى الاهلي فى مركز الوصيف برصيد 55 نقطة ، ليبدو أن فارق النقطتين ، سوف يظل مستمرا حتى الجولات الأخيرة .

"وان ثرى" تستعرض أبرز المفارقات المثيرة فى صراع الأهلى والزمالك على القمة :

ساسي ومعلول 

الثنائى التونسي على معلول، الظهير الأيسر للأهلى، وزميله فرجانى ساسي، لاعب وسط الزمالك، كان النجمين فى مواجهتى الاتحاد السكندري وسموحة، ودورهما المميز فى الفوز بالنقاط الثلاث.

على معلول افتتح، أهداف الأهلى فى الدقيقة ال 92، فى شباك الهانى سليمان، من قذيفة صاروخية، وزميله فرجاني ساسي، سجل هدف فوز الزمالك الوحيد فى شباك سموحة، من ضربة جزاء.

ومن المفارقات، أن كلا اللاعبين سوف يغيبان عن الجولة المقبلة لحصولهما على الانذار الثالث ، على معلول عن مواجهة المقاصة ، وفرجانى ساسي عن مواجهة المصري.

ضربات الجزاء 

شنت جماهير الزمالك، هجوما قاسيا وحادا، على الحكم جهاد جريشة، بسبب عدم احتسابه ضربة جزاء لفريق الاتحاد السكندري، ضد ياسر ابراهيم، مدافع الأهلى، واتهامه بمجاملة الأحمر للفوز باللقاء.

ولم يمر 24 ساعة، وانقلبت الاية 180 درجة، من خلال اتهام جماهير الأهلى، الحكم البرتغالي، باحتساب ضربة جزاء وهمية، لمصلحة المغربي خالد بوطيب، كان السبب الأساسي فى فوز الأبيض بالنقاط الثلاث، والعودة للقمة.

وبذلك لم يسلم الحكم المصرى ولا الاجنبي من الاتهامات بعد مباراتى القطبين.

الشحات وكهربا 

شهدت مباراة الاهلى والاتحاد السكندرى، خروج عن النص من جانب حسين الشحات، لاعب وسط الأهلى، بعد استبدله خلال اللقاء والدفع بزميله رمضان صبحى، والتشويح للجهاز الفنى، والعضب خلال جلوسه على دكة البدلاء، قبل أن يتدرك اللاعب تصرفه الخاطئ، بالاحتفال مع زملائه بالانتصار.

وتكرر السيناريو، من محمود عبد المنعم كهربا، لاعب وسط الزمالك، فور استبدله بزميله ابراهيم حسن، وقام اللاعب بالاعتراض على استبداله، ورفض الجلوس على دكة البدلاء، قبل أن يعود مرة أخرى لاحتواء الموقف. 

تجاوزات أخلاقية 

شهدت مباراة الاهلى والاتحاد السكندري، قيام مدرب زعيم الثغر، بالاعتداء على كابتن الأهلى حسام عاشور، ودخل اللاعبين فى خناقة بعد اللقاء، بشكل غير حضارى وامتدت التجاوزات الى خارج الملعب بعد انتهاء اللقاء.

وشهدت مباراة الزمالك وسموحة، نفس الأمر والسيناريو، حيث كانت الخناقات بين لاعبي الفريقين، خلال اللقاء السمة المسيطرة على أجواء اللقاء، بخلاف التجاوزات والاهانات التى تعرض لها حسام حسن وتوأمه ابراهيم، من الجماهير البيضاء، التى كانت متواجدة فى المدرجات.