مكاسب الأهلى من مواجهة الاتحاد بملعب المكس

الإثنين 01/أبريل/2019 - 04:50 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهدت الساعات الماضية، قرار من الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المهندس هاني أبوريده، بالموافقة على نقل مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، والمقرر اقامتها مساء غد الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة السابعة والعشرين، لمسابقة الدورى المصري لكرة القدم، لملعب المكس بدلا من برج العرب.

وجاء قرار الجبلاية، بسب عدم صلاحيه أرضية ملعب برج العرب، لاستضافة مباراة المارد الأحمر وزعيم الثغر، بسبب تاثره بالأمطار.

"وان ثري" تستعرض أبرز مكاسب الأهلى من مواجهة الأتحاد السكندري، على ملعب المكس بالاسكندرية.

ارتياح الجهاز الفنى

ساهم قرار الجبلاية، بخوض الأحمر مباراة الاتحاد، بملعب المكس، حالة من الارتياح داخل معسكر الفريق، بعد انتقاداتهم العنيفة لاقامة القمة 117، على ملعب برج العرب، والتأكيد على أن الفريق تأثر سلبيا بخوض المباراة فى أجواء غير صالحه وأرضية ملعب سيبئة للغاية.

أرضية جيده

تمتاز أرضية ملعب المكس، بأنها من أفضل ارضيات الملاعب المتواجدة فى الدورى المصري، بخلاف بأنها لم تتعرض للاستهلاك بشكل كبير خلال الموسم الحالي، لاقامة مباريات حرس الحدود فقط عليها، وبعض اللقاءات الاخري البسيطة، وهو ما يجعل لاعبي الأحمر قادرين على الظهور بشكل جيد وتقديم مباراة مميزة.

الاصابات

خوض مباراة الاتحاد السكندري، على ملعب المكس، من شأنه أن يحمي لاعبي المارد الأحمر من الاصابات، فى ظل الارضية الجيدة للملعب، عكس الوضع الحالي لارضيه ملعب برج العرب، التى كانت من الوارد جدا أن تؤدي لحدوث اصابات جديدة للاعبي الأهلى قبل السفر الى جنوب افريقيا، لمواجهة صن داونز، فى ذهاب دور ال 8 لدورى ابطال افريقيا.

الارهاق والاجهاد

نقل مباراة زعيم الثغر، لملعب المكس، من شأنه أن يقلل من حالة الارهاق والاجهاد لدى لاعبي الأهلي، خاصة وأن أرضية ملعب برج العرب بعد هطول الامطار، على مدار الايام الماضية، كانت سوف تتطلب من لاعبي الأحمر بذل مجهودا مضاعفا، وهو الامر الذى كان سيكون له مرود سلبي على اداء اللاعبين ومستواهم خلال المباراة الصعبة، امام صن داونز بطل جنوب أفريقيا، والمقرر لها الجمعة المقبلة.