خسائر القمة 117 قبل انطلاق المونديال الأفريقي

الأحد 31/مارس/2019 - 05:39 م
كتب: محمد فاروق
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وسط حالة من الانتظار والترقب، أقيمت مباراة الأهلي والزمالك، المؤجلة من الجولة السابعة عشر، لمسابقة الدوري المصري لكرة القدم، لتنتهي القمة 117 بالتعادل السلبي.

مباراة القمة المصرية 117، والتي انتهت بالتعادل السلبي، شهدت العديد من الخسائر المدوية للكرة المصرية، قبل انطلاق بطولة الأمم الأفريقية المقبل، التي ستقام في مصر.

"وان ثرى" تستعرض أبرز خسائر الكرة المصرية من مباراة الديربي.

الأداء الباهت 

جاء الأداء الباهت لمباراة القمة، وفشل لاعبي الفريقين الأهلي والزمالك، في تقديم مباراة قوية، بسبب سوء أرضية ملعب برج العرب، ليجعل الديربي المصري مهددا من الخروج من الديربيات القوية التي تحظي بمتابعة الملايين في مختلف دول العالم.

مباراة القمة 117، أصابت الملايين بحالة من الزهق والملل، في ظل الاداء الباهت والمستوي الفني المتواضع، في الوقت الذى يضم الأحمر والأبيض نجوم بالملايين.

ملعب برج العرب 

كان ملعب برج العرب، من الملاعب المميزة والتي يتفاخر بها مسئولي الكرة المصرية، لكن ضغط اللقاءات على الملعب للعديد من اندية الدوري، جعل أرضية المعلب تتهالك وفى حالة سيئة، وهو ما جعل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، يرفض إقامة مباريات الأهلي والزمالك الافريقية المقبلة في برج العرب.

وجاءت الامطار والسيول، لتزيد الأوضاع صعوبة، وتظهر أرضيه ملعب برج العرب بصورة غير جيدة على الإطلاق، ونالت سخرية كبيرة من جميع المتابعين.

غياب الجماهير 

استمرار غياب الجماهير عن مباريات القطبين، وعدم السماح سواء لحضور 50 مشجع لكل نادي، في مدرجات ملعب برج العرب، من الخسائر أيضا للكرة المصرية، في ظل الاستعدادات لاستضافة بطولة الامم الافريقية، في يونيو المقبل، والمتوقع حضور جماهيري كبير.

ومن المثير أن جمع مباريات الديربي في العالم تقام بحضور الجماهير، لكن ديربي الكرة المصرية يظل الصمت القاتل بالمدرجات السمة المسيطرة.