أرقام | عبدالله جمعة مكسب الزمالك من القمة 117

السبت 30/مارس/2019 - 11:06 م
كتب: ابراهيم سمير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أجمع العديد من محللي كرة القدم على أن عبدالله جمعة ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، كان أفضل لاعبي مباراة القمة مساء اليوم أمام الأهلي ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

وشارك عبدالله جمعة في المباراة بالتشكيل الأساسي، وقدم اداءً ولا أروع حيث حد من خطورة اجنحة النادي الأهلي الذين لعبوا عليه طوال وقت المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي على ملعب الجيش ببرج العرب، في المواجهة المؤجلة من الاسبوع السابع عشر من الدوري المصري الممتاز.

وبلغة الأرقام نجد ان عبدالله جمعة نجح في استخلاص الكرة 17 مرة، كأفضل لاعبي الفريق الأبيض في تلك الإحصائية بعد طارق حامد صاحب الـ 18 مرة استخلاص للكرة، وهو المعتاد عن اللاعب الدولي بطبيعة مركزه في وسط الملعب حيث يكون معرض بشكل أكبر لاستخلاص الكرة، فضلًا عن الجهد الكبير الذي يبذله.

ومن حيث فقد الكرة فقد كان الظهير الأيسر مميزًا للغاية حيث فقد الكرة في مناسبتين فقط، بعد استلم الكرة من زملاءه بالفريق 19 مرة.

وكانت النقطة السلبية الرقمية في أداء جمعة، هي دقة التمريرات، حيث نجح في تمرير 25 كرة صحيحة من أصل 42 كرة مررها، بنسبة نجاح تصل لـ 60%، وهي السلبية التي يمكن التماس العذر له فيها بسبب طبيعة الملعب الغير جيدة، ومع ذلك لم يمرر الظهير الأيسر سوى مرتين فقط للخلف.