تاريخ مباريات القمة على برج العرب.. الأهلي يتفوق

السبت 30/مارس/2019 - 03:01 م
كتب: إبراهيم سمير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحتضن ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، مواجهة القمة رقم 117، مساء اليوم السبت، بين الأهلي والزمالك، وهي المواجهة المؤجلة من الجولة السابعة عشر من الدوري المصري الممتاز.

وتحظى مواجهة اليوم باهتمام، بعيدًا عن كونها ديربي جماهيري كبير يحرص على متابعته العديد من عشاق كرة القدم في الوطن العربي ليس في مصر، حيث تعد نتيجة مباراة الليلة حاسمة في صدارة جدول بطولة الدوري، إذ يتصدر الزمالك قمة الترتيب بـ 53 نقطة، فيما يأتي الأهلي في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط برصيد 51 نقطة.

ملعب الجيش ببرج العرب كان دخل للخدمة عام 2009، مع انطلاق نهائيات بطولة كأس العلم للشاب والتي استضافتها مصر في ذلك الوقت، وعانى خلال السنوات الأخيرة من كثافة المباريات التي أقيمت عليه، لدواعي أمنية مرة في الكثير من الأحيان وذلك عقب ثورة الخامس وعشرين من يناير حيث كان المخرج الدائم أمام مسئولو الرياضة المصرية لإقامة الأحداث الكروية الكبيرة.

واحتضن ملعب الجيش ببرج العرب 5 مباريات للقمة منذ أن دخل للخدمة عام 2009، وكان للنادي الأهلي نصيب الأسد في عدد مرات الفوز عليه، حيث حقق الفوز في 3 مباريات، وتعادل في واحدة بينما كان الفوز للزمالك في مباراة قمة وحيدة.

ويمكن ان نستعرض تاريخ مباريات القمة على ملعب برج العرب على النحو التالي:

المباراة الأولى كانت في الرابع والعشرون من يوليو من العام 2013، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله حيث سجل للزمالك محمد إبراهيم، وسجل للأهلي محمد بركات.

المباراة الثانية كانت ضم منافسات الدور الثاني من بطولة الدوري موسم 20142015 والذي توج بلقبه الزمالك، وحقق المارد الأحمر الفوز فيها بهدفي مؤمن زكريا لاعب الفريق الأبيض السابق.

المباراة الثالثة كانت في الدور الثاني من بطولة الدوري موسم 20152016، والذي توج بلقبه النادي الأهلي، حيث حقق الشياطين الحمر الفوز بهدفين نظيفين سجلهما عمرو جمال، والجابوني ماليك إيفونا.

المباراة الرابعة كانت في نهائي كأس مصر 20152016، والتي فاز فيها الفريق الأبيض بثلاثة اهدف مقابل هدف، حيث سجل للفارس الأبيض كلًا من باسم مرسي (هدفين) ومصطفى فتحي، بينما أحرز هدف الأهلي عبدالله السعيد.

المباراة الخامسة والأخيرة كانت في مباراة الدور الأول من موسم 20162017، والتي فاز فيها الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما النيجيري جونيور اجايي ووليد سليمان.