أسامه السويسي يكتب:التشكيل الرسمي للجماهير في القمة 117

الجمعة 29/مارس/2019 - 06:05 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لو كنت مسؤولا في استوديوهات التحليل لمباراة القمة رقم 117، التي تجمع الزمالك والأهلي، في لقاء مؤجل من الدور الاول للدوري الممتاز لكرة القدم، ما ترددت لحظة في عمل انفوغرافيك بالصور والمعلومات الكاملة لتشكيلة جمهور الناديين، الذي سيحظى بمشاهدة المباراة من مدرجات استاد الجيش في برج العرب الذي يستضيف اللقاء.


وذلك على غرار ما تقدمه الاستوديوهات لتشكيلة الفريقين الاساسية والبدلاء.
ولو كنت مسؤولا في اتحاد الكرة لقمت بدعوة المشجع الأكثر التزاما خلال المباراة لعمل مؤتمر صحفي خاص له عقب المباراة.

نعم.. من حقك ان تضحك عزيزي القارئ بعد قراءة هذه المقدمة.


فالمثل المصري الشعبي يقول "هم يبكي وهم يضحك" وهذا النوع من العبث ما يدعو للضحك ولا نملك غيره.. بعد القرار التاريخي باقتصار حضور القمة على 15 مشجعا لكل فريق في مباراة القمة، تم رفعها الى 20 مشجعا لاحقا عقب تدخلات من الجبلاية.


للأسف هذه حقيقة.. وهكذا ستسجل مباراة القمة رقم 117 العدد الأقل في الحضور الجماهيري على مدار تاريخ مباريات الفريقين.. وكان من المفترض ان تقام دون جمهور خلف أبواب مغلقة بدلا من تحديد هذا العدد الهزيل الذي سيظهر أمام الملايين أكبر ديربي في تاريخ الشرق الأوسط بلا جماهير ودون نبض حقيقي في المدرجات.


وتخيلوا ان هذا يحدث قبل شهرين تقريبا من استضافة مصر كأس أمم إفريقيا كبرى بطولات القارة السمراء.


المؤكد ان هؤلاء الذين كتب لهم نيل شرف حضور لقاء القمة سيدخلون التاريخ من أوسع الأبواب، ومن حق الملايين ان تتعرف عليهم وعلى مسيرتهم وكيفية حصولهم على التذاكر، وعن تفاصيل اليوم الذي سيقضونه في الطريق الى برج العرب وكلها تفاصيل تستحق ان يسلط عليها الاعلام التركيز كونهم اصبحوا نجوم المباراة قبل ان تبدأ.


نعود للجد.. للاسف القرار سيبقى نقطة سوداء في ملف الجبلاية يضاف الى سلسلة سقطاتها في إدارة شؤون اللعبة.. سيقول البعض ان الجبلاية ليست صاحبة القرار.. وتحديد العدد يعود للجهات الأمنية.. والرد سهل وبسيط.. لو كانت الجبلاية تحسن إدارة شؤون اللعبة وتفرض سيطرتها على كل اطرافها منذ تولت مقاليد الحكم على اتحاد اللعبة ما وصلنا لهذه المرحلة.

فالجبلاية هي من تركت الحبل على الغارب لكل من هب ودب ليشعل الفتنة وينشر التعصب واكتفى أعضائها بالظهور عبر الفضائيات بين مقدمي استوديوهات ومحللين أو دفن الرؤوس في الرمال مع كل مشكلة وتصريح يزيد الاحتقان الجماهيري ولنا في التشكيك في أعراض وذمم الجبلاية خير دليل.

ولو كنت مكانهم ما ترددت في الرد بقوة على كل متطاول او تقديم استقالتي واعتزال العمل العام التطوعي احتراما لذاتي ولأسرتي.

وبمناسبة الحديث عن القمة لا أجد مبررا واحدا حتى اللحظة للجنة الحكام باستقدام طاقم تحكيم روماني بقيادة المجهول ستيفان كوفاتش لإدارة المباراة وكأنه اصرار على الاقتراب من مواضع الشبهات.


وأخيرا لست قلقا على الصعيد الفني أتمنى ان تخرج المباراة بالصورة التي تتواكب مع قيمة الفريقين الافضل هذا الموسم وهي تجمل حامل اللقب الاهلي صاحب الرقم التاريخي في الفوز باللقب (40 مرة) والزمالك المتصدر الحالي وصاحب اقرب رقم لعدد الألقاب ( 12 مرة).