شاهد | القمة 117.."الشقيقين" مفاجأة الأهلي والزمالك

الجمعة 29/مارس/2019 - 04:42 م
كتب: عمر محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يدخل الأهلى والزمالك ، فى السابعة مساء غد السبت ، مواجهة من العيار الثقيل على ملعب برج العرب بالأسكندرية ، والمؤجلة من الجولة ال17 لمسابقة الدورى المصرى لكرة القدم .

ويسعى كلا من الاوروجوانى مارتن لاسارتي ، المدير الفنى للأهلى ، والسويسرى كريستيان جروس ، المدير الفنى للزمالك ، دخول مباراة القمة 117 ، ببعض المفاجأت غير المتوقعة .

ومن المفارقات الطريفة ، أن مباراة القمة 117 ، قد تشهد تواجد كلا من الشقيقين " صالح جمعه " لاعب الأهلي ، وعبد الله جمعة لاعب الزمالك .

والمثير أن مارتن لاسارتي ، يفكر فى إستخدام سلاح مباغت المدير الفنى للزمالك ، بالدفع باللاعب صالح جمعه ، ليكون مفاجأة القمة 117 ، فى ظل عدم مشاركته مع الفريق طوال الشهور الماضية ، وهو ما يجعله غير معروف لجروس ، والاستفادة من قدراته وامكانياته المهارية .

على النقيض ، حالة من الارتباك والتوتر تسيطر على كريستيان جروس ، لادراكه جيدا أن الجبهة اليمنى للاهلى ، والتى يقودها محمد هانى وجيرالدو أو حسين الشحات ، سوف تكون بمثابة سلاح قوى يهدد عبد الله جمعه ، الذى يمتاز بتأدية الواجبات الهجومية على أفضل وجه ، وهو ما يجعله ثغرة دفاعية واضحة .

وقد يرى جروس ، بانه من الافضل له الدفع باللاعب بهاء مجدى ، على حساب عبد الله جمعه ، والذى كان أحد العناصر الاساسية فى جميع اللقاءات المحلية والافريقية الأخيرة ، لكن التركيز على تأمين الشق الدفاعي ، قد يجعل الخواجة السويسرى يلجأ لتلك المناوراة .