القمة 117.. 6 مفاجئآت غير متوقعة لـ "جروس ولاسارتي"

الجمعة 29/مارس/2019 - 03:43 م
كتب: عمر محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حالة من الترقب تسود داخل المعسكر الأحمر والأبيض ، قبل انطلاق مباراة القمة 117 ، والمقرر لها مساء غد السبت ، على ملعب برج العرب بالاسكندرية ، والمؤجلة من الجولة ال 17 لمسابقة الدورى المصرى لكرة القدم .

ويحاول كلا من السويسرى كريستيان ، المدير الفنى للزمالك ، والاوروجوانى مارتن لاسارتى ، المدير الفنى للأهلي ، أستخدام سلاح المناورات ، قبل مواجهة 30 مارس .

فى المعسكر الأبيض ، نجد أن مناورات السويسرى كريستان جروس ، لن تكون كبيرة ، فى ظل كونه يعتمد على ثبات التشكيل ، والتغيرات الخاصة به تنحصر بين 3 لاعبين ، لذا فلن يكون أمامه خيارا للمفاجآت .

ايمن حفنى لاعب وسط الفريق ، يظل أحد الاوراق المفاجئة ، التى من الوارد جدا أن يناور بها ، المدير الفنى للفارس الأبيض ، لكن تظل مسألة الدفع به من بداية اللقاء ، أمر من الصعب تحقيقه خاصة فى ظل ابتعاد اللاعب عن المباريات من بداية الموسم .

محمود عبد العزيز "زيزو" ، لاعب خالد وسط من اللاعبين ، الذين سوف يكون لهم دورا محوريا ومؤثرا فى مباراة القمة 117 ، من خلال التواجد من بداية اللقاء ، واللاعب بثلاثي فى منطقة وسط الملعب ، او الدفع به فى حالة اجهاد طارق حامد ، والذى يعانى حالة من الارهاق .

المغربي حميد أحداد ، سيكون من اللاعبين المتوقع أن يكون لهم دورا فى مواجهة السبت ، من خلال الاستعانة به سواء من بداية اللقاء ، او استخدامه كبديل قوى يستطيع تغير سير نتيجة اللقاء .

فى المعسكر الأحمر

صالح جمعه ، لاعب وسط الأهلي ، يعد اول اللاعبين المرشحين ليكون مفاجأة ، مارتن لاسارتى فى القمة ، بعد تواجده فى قمة الفريق ، خاصة وان اللاعب بعيدا عن المشاركة ، والامر المؤكد أن لاعب وسط الاحمر ، العائد للقائمة سيكون له دورا فى حالة تواجده فى قائمة ال 18 .

الانجولى جيرالدو ، فى ظل السرعات التى يمتاز بها اللاعب ، سيكون له دورا كبيرا من أجل استغلال ثغرة اللاعب عبد الله جمعة الظهير الايسر للزمالك ، فى ظل الاندفاع الهجومى الدائم له .

وليد ازارو ، قد يفكر الاوروجوانى فى الاستعانة بالمهاجم المغربي ، مستغلا الانطلاقات السريعة والالتحامات القوية له ، لتشكيل خطورة على دفاعات الزمالك ، واجبارهم على عدم التقدم للامام ، خاصة وان مدافعى الابيض يجيدون تسجيل الاهداف .