القمة 117.. خطة لاسارتي لإيقاف خطورة ساسي عن طريق صالح جمعة

الخميس 28/مارس/2019 - 04:41 م
كتب: إبراهيم سمير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ظهر من خلال التدريبات الجماعية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اهتمام كبير من الأورجواياني مارتن لاسارتي بمحاولة الحد من الخطورة القادمة من اللاعب التونسي فرجاني ساسي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خلال مباراة القمة المقبلة.

ويواجه الأهلي نظيره الزمالك، يوم السبت المقبل في مباراة القمة المؤجلة من الاسبوع السابع عشر لبطولة الدوري المصري الممتاز، في المباراة المقرر ان يحتضنها استاد الجيش ببرج العرب بمدينة الاسكندرية.

واستغل لاسارتي الجانب المشترك بين طريقة لعب صالح جمعة وطريقة اللاعب التونسي، وراح يجري بعض الجمل التكتيكية في التدريبات الجماعية الأخيرة للفريق الأحمر وكان محورها جمعة الذي قام بدور ساسي.

وحرص لاسارتي على توجيه لاعبي الوسط والدفاع بالضغط على اللاعب التونسي مبكرًا، وتضييق الخناق عليه، حتى لا يتمكن من لعب الكرة بأريحية، لزملائه في الخط الأمامي.

كما ركز المدرب الأورجواياني على اعطاء تعليمات للاعبي خط الدفاع بعدم ترك مساحات واسعة خلفهم خاصة على الأجناب، حتى لا تكون متنفس للاعب التونسي في اخراج الكرة من قدمه باتجاه المرمى.

ويسعى الأهلي للفوز في المباراة من اجل اقتناص صدارة جدول بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث يتواجد الفريق الأبيض في قمة الجدول بفارق نقطتين عن المارد الأحمر الذي لم يذق طعم الصدارة مطلقًا هذا الموسم.