القمة 117...سنة أولى "ديربي" لنجوم الزمالك

الخميس 28/مارس/2019 - 03:07 م
كتب: هاني عصام
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لاصوت يعلو داخل نادي الزمالك حاليًا فوق مباراة القمة أمام الأهلي المقرر لها يوم السبت القادم ضمن منافسات بطولة الدوري على ستاد برج العرب بالإسكندرية، وتشهد صفوف الأبيض خوض عدد من اللاعبين مباراة القمة لأول مرة بعد الصفقات العديدة التي أبرمتها الإدارة مطلع الموسم الكروي الجاري، ومن واقع التشكيل المتوقع للفريق في مباراة القمة سنجد أن نجوم كثيرين يتواجدوا لأول مرة وعلى رأسهم:

1 التونسي فرجاني ساسي والذي تعاقد معه الزمالك بداية الموسم الجاري ويعتبر من أهم العناصر بين صفوف الفريق ويعول عليه الجهاز الفني والجماهير بشكل كبير، وحظى بشعبية كبيرة بين جمهور الزمالك في فترة طويلة ونجح في الوصول إلى قلوب الجماهير البيضاء التي تتوسم فيه خيرًا خلال مواجهة السبت القادم من أجل الانتصار.

2-المغربي خالد بوطيب مهاجم فريق الزمالك يواجه الأهلي للمرة الأولى هو الآخر بعد ضمه إلى الفريق في يناير الماضي ومن المنتظر تواجده في التشكيلة الأساسية للفريق وسط الاعتماد عليه بشكل أساسي من جانب السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق.

3-عمر السعيد يلعب هو الآخر مباراة القمة للمرة الأولى ويعتبر بمثابة بديل استراتيجي مهم للغاية في الشوط الثاني بسبب عدم قدرة بوطيب على خوض المباراة لنهايتها بنفس المستوى ويعلم جيدًا مدى أهمية مباراة القمة ورغبته في التسجيل للوصول إلى قلوب الجماهير وإثبات نفسه وتأكيد جدارته بالتواجد في التشكيلة الأساسية للفريق خلال الفترة القادمة.

4- إبراهيم حسن عنصر جديد لم يشارك بين صفوف الزمالك ضد الأهلي من قبل ويعتبر ورقة مهمة في الشوط الثاني أيضًا حال الدفع به وتماثله للشفاء بعد الإصابة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية حيث يعتبر ورقة تكتيكية مهمة للغاية ويمتاز بسرعات عالية وهو ما يفيد الفريق بشدة.

5- حميد أحداد: إنضم للزمالك مطلع الموسم الجاري من الدفاع الجديدي المغربي ولديه حماس كبير من واقع تواجده في الدوري المغربي والمشاركة في ديربيات من قبل ويدرك جيدًا حالة التأهب الموجودة بين الجماهير وشارك في المباريات الماضية وقدم مستوى مميز مع الفريق.

6-أحمد سيد زيزوومن المنتظر أن يتواجد في التشكيلة الأساسية للزمالك بعد تألقه في الفترة الأخيرة وظهوره بشكل مميز في الكونفدرالية الافريقية وحجز مكانه في التشكيلة الأساسية بمركز الجناح الأيمن وأجاد بشكل كبير في الجانب التكتيكي والعودة إلى الخلف وأداء المهام الدفاعية بالشكل الأمثل.

بعض لاعبي الزمالك الأخرين شاركوا وتواجدوا من قبل في لقاءات القمة وعلى رأسهم جنش ومحمود علاء وعماد السيد والتونسي حمدي النقاز وطارق حامد وكهربا.