قبل مباراة اليوم.. تفوق مصري ورقم إيجابي ضد نسور نيجيريا

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 01:04 م
كتب: أحمد كمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره النيجيري في السابعة مساء اليوم الثلاثاء في المباراة الودية التي ستجمع المنتخبين استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستستضيفها مصر خلال يونيو المقبل.

ويستعد المنتخبان للبطولة الأفريقية بعد أنهى كلا منهما التصفيات بفوز نيجيريا على سيشيل بثلاثة أهداف مقابل هدف وتعادل مصر مع النيجر بهدف لكل فريق.

وتشهد مباراة اليوم العديد من الغيابات بين صفوف الفريقين أهمها غياب أحمد موسى نجم منتخب نيجيريا ومحمد صلاح نجم المنتخب الوطني.

ونستعرض أبرز المعلومات والأرقام عن مواجهة اليوم ين المنتخبين.

التقى المنتخبان في 19 مباراة سابقة، بواقع 15 مباراة رسمية منها مباراتين في تصفيات أمم أفريقيا ومباراتين في تصفيات المونديال ومباراتين في تصفيات الأوليمبياد ومباراة واحدة في دورة الألعاب الأفريقية، و8 مباريات في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، بينما خاض الفريقان 4 مباريات ودية.

تفوق مصري

فاز المنتخب الوطني في 7 مباريات على نيجيريا منها مباراة ودية واحدة.

وتعادل المنتخبان في 7 مباريات، وفاز الفريق النيجيري في 5 مباريات.


رقم إيجابي لمنتخب مصر

لم يخسر المنتخب الوطني أي مباراة ودية أمام نيجيريا حيث خاض 4 مباريات ودية فاز في مباراة واحدة كانت يوم 12 أبريل 2012 وانتهت بانتصار الفراعنة 2-3، وتعادل في 3 مباريات.

أكبر انتصار في مواجهات الفريقين.

أكبر فوز للمنتخب الوطني على نيجيريا كان عام 1959 في أولى المواجهات التاريخية بين المنتخين وانتهى بانتصار الفراعنة بنتيجة 2-6.

أما أكبر فوز لنيجيريا كان 4-0 فى عام 1977 وكان ذلك فى تصفيات كأس العالم 1978.