فيديو| «تألق حمدي وعودي الشناوي».. أبرز مكاسب مصر أمام النيجر

السبت 23/مارس/2019 - 08:52 م
كتب: عبد العزيز محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تعادل منتخب مصر الأول لكرة القدم مع نظيره النيجر بهدف لكل فريق الأول في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة 6 من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019.

سجل محمود تريزيجيه الهدف لأول لمنتخب مصر في شباك النيجر في الدقيقة 47 من زمن الشوط الثاني وتعادل النيجر عن طريق أمادو في الدقيقة 83.

ارتفع رصيد منتخب مصر للنقطة 13 في المركز الثاني بينما وصل النيجر للنقطة 5 في المركز الثالث.

وشهدت مباراة النيجر اليوم، مشاركة العديد من الوجوه، التي تنضم للمنتخب المصري لأول مرة أمثال عمار حمدي لاعب الاتحاد السكندري، وأحمد أيمن منصور ونبيل دونجا ثنائي بيراميدز، وغيرهم من اللاعبين.

وظهر أكثر من لاعب بشكل طيب في مباراة اليوم، وهو ما يمهد لمشاركته في المباريات خلال الفترة المقبلة.

ويستعرض "وان ثري" أبرز مكاسب الفراعنة والظهور المميز للوجوة الجديدة في المشاركة الأولى لهم بقميص منتخب مصر:


تألق عمار حمدي:

ظهر عمار حمدي لاعب النادي الأهلي المعار إلى نادي الاتحاد السكندري بشكل مميز في مباراته الأولى الدولية من المنتخب الوطني

وفي المباراة الأولى استطاع عمار صناعة هدف لمحمود تريزيجيه خلال اللقاء الذي جمعهما في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

كما أنه كاد نجم الأهلي أن يحرز أول أهدافه الدولية من تسديدة قوية في الدقيقة 28 من عمر المباراة إلى أن حارس النيجر تصدى لها.

وخلال مشاركة حمدي مع الاتحاد استطاع اللاعب المشاركة في 6 مباريات مع زعيم الثغر.

وكان لعمار دور مؤثر مع الفريق السكندري، إذ سجل 3 أهداف في 6 مباريات، بالإضافة إلى صناعة 4 أهداف، أي ساهم في 7 أهداف لزعيم الثغر منذ أن انتقل إلى صفوفه.


ظهور مبشر لدونجا:

ظهر أداء مبشر بشكل كبير لعماد نبيل دونجا لاعب خط وسط بيراميدز، وخلال مشاركة دونجا الأولى مع المنتخب قدم أداء جيد جدا في وسط الميدان كسب بيه إشادة الجميع كأول مشاركه له مع الفراعنة، كما أنه أمتاز ادائه بحماس كبير واستطاع في كثير من الأحيان أن يكون له دور دفاعي كبير في خط وسط المنتخب الوطني

عودة الشناوي:

شهدت مباراة مصر والنيجر عودة الحارس الدولي أحمد الشناوي الذي غاب فترة ليست بالقصيرة، حيث كانت آخر مباراة شارك فيها مع الفراعنة، كانت أمام مالي في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمخم الأفريقية والتي احتضنتها الجابون عام 2017.

ومر ما يقرب من عامان على استبعاد الشناوي من معسكرات الفراعنة سواء للإصابة من جهة، أو لعدم استعادة مستواه في الفترة الأخيرة من جهة أخرى.

وظهر الشناوي بأداء مميز ونجح في التصدي لركلة جزاء لفريق النيجر وتصدى لأكثر من كرة خطيرة من هجوم الغزلان.

وشارك الشناوي مع فريق بيراميدز في 14 مباراة حتى الآن، بواقع 13 مباراة في مسابقة الدوري الممتاز، ولقاء وحيد في بطولة كأس مصر، حيث كان اللقاءات مناصفة بينه وبين زميله المهدي سليمان.

مستوى قوي لأيمن منصور:

شهدت مباراة النيجر اليوم، تألق ملحوظ وثبات كبيرة من أحمد أيمن منصور مدافع بيراميدز في الظهور الاول له بقميص الفراعنة وقدم مردود طيب في النواحي الدفاعية، وهو ما يمهد لمشاركته في المباريات خلال الفترة المقبلة واستدعائه الدائم لقائمة الفراعنة.