فيديو| 3 أهداف ومساعي لـ أجيري من مواجهة مصر والنيجر

الجمعة 22/مارس/2019 - 08:04 م
كتب: عبد العزيز محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يدخل منتخب مصر الوطني مواجهة مرتقبة أمام منتخب النيجر، غدا السبت في تمام الخامسة والنصف مساءًا، على ملعب جنرال سيني كونتشي، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتأتي مباراة مصر والنيجر في الجولة الختامية من تصفيات المجموعة السابعة والتي صعدت منها مصر وتونس لنهائيات أمم إفريقيا 2019، حيث وصلت بعثه المنتخب الوطني إلى «نيامي» عاصمه النيجر في التاسعه مساء أمس بتوقيت القاهرة بعد رحله استغرقت ست ساعات.

وعقد صباح اليوم الجمعة الإجتماع الفني للمباراة بحضور المهندس إيهاب لهيطه مدير المنتخب، ليتم الاتفاق علي موعد تدريب الفريق الوحيد والمحدد له الرابعة والنصف وهو الموعد الذي تقام فيه مباراه للمنتخب الأولمبي النيجري مع كوت ديفوار في تصفيات أفريقيا تحت ٢٣ عام.

ويكون موعد مباراة مصر والنيجر في تمام الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة غدا السبت،و تذاع مباراة ا مصر والنيجر عبر قناة بين سبورتس الرياضية 3 HD.

ويحتل منتخب الفراعنة المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما يأتي منتخب النيجر المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

ويسعى أجيري، المدير الفني للمنتخب في لقاء الغد إلى تحقيق عدة مكاسب وأهداف تثبت أقدامه في قيادة الفنية للفراعنة، ويستعرض "وان ثري" أبرزهم مساعي أجيري قبل مواجهة غدا:


1- الاطمئنان على الوجوه الجديدة

يعد أهم أسباب الذي يسعى لها المكسيكي في مواجهة غدا أمام النيجر هو ظهور الوجوه الجديدة المنضمة في لقائمة المنتخب بشلك جيد من أجل الاستقرار على القائمة النهائية ومدى إمكانية استمرارهم فيما بعد ضمن المنتخب الوطني، خاصة وأن ذلك هو المعسكر الأخير قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا.

ويأتي على رأس الوجوه الجديدة كل من الظهير الأيسر كريم حافظ، والظهير الأيمن محمد هاني والجناح الأيمن إسلام جابر وعمار حمدي صانع ألعاب الاتحاد السكندري وصلاح محسن مهاجم الأهلي.


2- كسر عقدة منتخب صلاح

أراح المكسيكي أجيري نجم الفراعنة وليفربول محمد صلاح من مواجهة غدا
من أجل منحه مزيد من الراحة، قبل انطلاق البطولة الإفريقية،لذلك تأتي مواجهة النيجر لتكون تحدي جديد للمنتخب الوطني وأجيري من أجل إثبات الذات وتحقيق انتصار دون مشاركة الفرعون المصري محمد صلاح وكسر أقاويل بأن المنتخب غير قادر على تحقيق الفوز في حالة غياب صلاح، والاعتماد الكامل على الفرعون الصغير، ويسعى المكسيكي إلى إلى الفوز لإثبات أنه قادر على قيادة المنتخب في غياب نجم ليفربول.


3- انتصار معنوي

يأتي تحقيق الفوز على النيجر خارج الأرض من أهم ما يسعى إلى المكسيكي لكسر عقدة خسارة الفرق المصرية خارج الأراضي وأيضا تحقيق فوز معنوي، من أجل اقتناص الثلاث نقاط، واعتلاء صدارة المجموعة، إلى جانب زيادة سجل الانتصارات لدى المدير الفني للفراعنة؛ حيث قاد المنتخب في أربع مباريات محققًا فيهم الفوز.