الأهلي أول نادي رقمي في الشرق الأوسط

الخميس 21/مارس/2019 - 11:46 م
كتب: ابراهيم سمير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
في خطوة مفاجئة، اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عددا من القرارات المميزة لتحويل القلعة الحمراء لأول ناد رقمي في مصر والشرق الأوسط.

وقرر مجلس إدارة القلعة الحمراء إلغاء التعامل الورقي في محاضر وجلسات المجلس، حيث تم توزيع "تابلت" لكل عضو بالمجلس، وإضافة كمبيوتر خاص بقاعة الاجتماعات بالنادي لتدوين وتسجيل كل ما يخص قرارات وبيانات محضر الجلسة.

وفي ضوء ذلك تم تعيين محمد الصبان مستشارا لمجلس إدارة النادي الأهلي لشئون تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، وذلك لخبراته الكبيرة والفائقة في هذا المجال، وفي ضوء ما يهدف له مجلس إدارة النادي في البدء للتحول إلى نادٍ رقمي.

كما تقرر أن إطلاق"أبليكيشين" أو تطبيق الأهلي الخاص بالأعضاء، وذلك بالتزامن مع التحول الرقمي للنادي، وأن يصبح النادي الذكي الأول في الشرق الأوسط، وإنشاء "أكشاك" لخدمات الأعضاء بالنادي في الفروع الثلاثة لتعليم الأعضاء كيفية التعامل مع التطبيق الجديد وتنزيله، وكيفية دفع والاستعلام عن جميع الخدمات والرسوم من خلاله.

وبذلك سيتمكن أعضاء النادي من خلال تطبيق الأهلي، تجديد عضوية النادي، وحجز الملاعب الرياضية، ودفع اشتراك المدارس الرياضية، وشراء كافة المستلزمات داخل النادي من خلال الهواتف المحمولة.

ومن المؤكد سيساهم التطبيق فى رفع المكانة الاجتماعية للنادي والحفاظ على راحة الأعضاء، وخطوة جدية لتميز القلعة الحمراءعن باقى الأندية، التي ستسعى وفي مقدمتها الغريم التقليدي الزمالك إلى السير على نهج المارد الأحمر الذي يعد دومًا سباق في الأخذ بكافة السبل التكنولوجية والعلمية لتحقيق التفرد ومجاراة الندية العالمية.