مدرب صن داونز: دوري جنوب أفريقيا أقوى من المصري

الأربعاء 20/مارس/2019 - 04:01 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد بيتسو موسيماني المدير الفني لصن داونز الجنوب إفريقي ان دوري كرة القدم في بلاده أفضل من نظيره في دول شمال أفريقيا خاصة في مصر والمغرب.

وقاد موسيماني فريق صن داونز للتاهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأوليى برصيد 10 نقاط وبفارق المواجهات المباشرة عن الوداد البيضاوي المغربي الذي تصدر المجموعة بنفس العدد من النقاط.

وقال بيتسو موسيماني في تصريحات أبرزتها صحيفة ذا ساوث أفريكا أنه متبع لكرة القدم في شمال إفريقيا وخاصة في مصر والمغرب، مشيرًا إلى انه يتابع دوري كلا البلدين ويعرف مدرب طلائع الجيش لوك إيميل الذي سبق وان درب في جنوب إفريقيا وكذلك ميجيل جاموندي مدرب حسنية أغادير المغربي.

وأضاف انه من واقع متابعته، للكرة في مصر والمغرب فإنه يرى ان الدوري في جنوب أفريقيا أقوى من نظيره في هذين البلدين لأسباب عدة اهمها أرضية الملاعب والأخطاء التحكيمية والنقل التلفزيوني الذي قال أنه يتم عندهم بأكثر من 15 كاميرا.

ويعد صن داونز أحد الفرق المرشحة لمواجهة الأهلي في الدور ربع النهائي من بطولة دوري الأبطال والتي ستجرى بعد ساعات قليلة اليوم بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة.