بعد طلب مدربي الأوليمبي.. أبرز المحترفين الذين مثلوا منتخب الشباب

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 04:01 م
كتب: أحمد كمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أثار طلب محمد شوقي ووائل رياض "شيتوس" مدربي المنتخب الوطني الأوليمبي تحت قيادة شوقي غريب المدير الفني للفريق، برغبتهم في انضمام لاعبين مقيمين بالخارج ويلعبون في الدوريات الأوروبية لمعسكر المنتخب المقام حاليًا في إسبانيا، سخرية وتهكم البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

واعتبر البعض أن شوقي وشيتوس يتسولون من أجل انضمام لاعبين للمنتخب الأوليمبي إلى المعسكر في إسبانيا.

وجود محترفين صغار بالدوريات الأوروبية في صفوف منتخبات الشباب والأوليمبي ليس أمرًا حديث العهد على المنتخبات الوطنية حيث سبق وأن انضم عدد من المحترفين الصغار إلى منتخب الشباب الذي قاده ربيع ياسين عام 2013.

ويستعرض "one3" أبرز المحترفين الصغار الذين مثلوا منتخب الشباب من قبل.

أمير عادل "ألكسندر ياكوبسون"

اللاعب الدانماركي صاحب الأصول المصرية والذي شارك في مباراة دولية واحدة مع المنتخب الوطني الأول خلال ولاية هيكتور كوبر، كان أحد أعضاء المنتخب الوطني الفائز بطولة أمم أفريقيا للشباب عام 2013 تحت قيادة ربيع ياسين، لكنه لم يشارك طوال البطولة.

عبد الله ياسين 

لاعب فرنسي من أب مصري وأم جزائرية، كان من اللاعبين الذين اختارهم ربيع ياسين للعب مع المنتخب الوطني في أمم أفريقيا 2013، وخاض عدة مباريات ودية لكن بسبب مشاكل شخصية مع اللاعب لم ينضم للمنتخب الوطني في البطولة.

شادي عهدي 

مهاجم مصري يحمل الجنسية الأمريكية، لعب في صفوف ليرس البلجيكي ووادي دجلة وكان أحد أعضاء منتخب الشباب في بطولة كأس العالم للشباب التي أقيمت في تركيا خلال يونيو 2013.

محمد اليماني 

أحد أبرز النماذج على انضمام المحترفين الصغار إلى المنتخبات الوطنية للأعمار السنية الصغيرة، وكان أحد نجوم منتخب الشباب الذي فاز ببرونزية مونديال الأرجنتين عام 2001 وكان وقتها لاعبًا في صفوف ستارند دى لياج البلجيكي.