تشافي يهاجم قرار الفيفا بشأن مونديال قطر 2022

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 12:18 م
كتب: محمد سيد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
انتقد النجم الاسباني تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة السابق والسد القطري الحالي، بشدة فكرة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال المقبل بقطر عام 2022.
وكان جيانو انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أكد في تصريحات سابقة أن الفيفا في طريقه لإقرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 منتخب لـ 48، ولا يزال هناك نقاش حول ما اذا كان ذلك القرار سيتم تطبيقه بداية من النسخة المقبلة في قطر 2022، أو بداية من نسخة 2026 المقرر ان تستضيفها كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وقال تشافي في تصريحاته لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن فكرة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم غير جيدة بالمرة كونها ستزيد من مدة البطولة مما يشعر المتابعين بالملل كما انها ستقلل من القيمة الفنية للبطولة لضهف المنافسة.

وأضاف تشافي أن 32 منتخب في كأس العالم عدد مناسب جدًا وأن قطر لن يكون لديها أي عائق حال تقرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال إلا ان ذلك القرار سيتسبب في حارة من الارتباك كونه مفاجئًا.

وأخيرًا أبدى نجم برشلونة اعجابه الشديد بمنتخب قطر المتوج ببطولة امم أسيا الأخيرة بالإمارات 2019، مؤكدًا أن العنابي لم يكن بتلك القومة عندما بدأ رحلته الاحترافية مع السد القطري.