لإثبات الذات وتحسين الوضع.. 5 نجوم تنتظر التوهج في كأس الأمم

السبت 16/مارس/2019 - 10:30 ص
كتب: محمد سيد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تنتظر الجماهير المصرية عشاق كرة القدم بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تقام في يونيو المقبل بالأراضي المصرية.

ومع حلم عودة كأس اللقب لخزينة المنتخب الوطني، تنتظر الجماهير ظهور عددًا من لاعبي المنتخب الأول خلال البطولة، والتي تقام لأول مرة بمشاركة 24 منتخبًا.

وبالتأكيد سيكون النجم الأول للمنتخب الوطني خلال البطولة هو الدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والذي تفوق وفاق زملاءه بالفريق بعدما تنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم وأوروبا للعام الماضي، بالإضافة لتتويجه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لنفس العام.

1-محمود حسن تريزيجه:
ويقدم محمود حسن تريزيجه الكثير أداءٍ مميز خلال الفترات الأخيرة سواء مع المنتخب الوطني أو فريقه قاسم باشا التركي.

ويسعى تريزيجه للظهور بشكل مميز خلال البطولة، وإثبات نفسه فيها من أجل الانتقال إلى أحد الأندية الجيدة بالدوريات الخمس الكبار، بعد موسمين ظل فيهم بالدوري التركي وأظهر أداءٍ ممتازًا.
2-عمار حمدي:
"مستقبل مصر" الذي ظهر بأداء خرافي منذ يناير الماضي، بعدما انتقل من صفوف النادي الأهلي إلى الاتحاد السكندري على سبيل الإعارة، ليظهر نفسه بشكل مميز مع الفريق السكندري.

وتمكن عمار من إحراز ثلاث أهداف مع الاتحاد السكندري في 5 مباريات شارك فيها مع الفريق، بالإضافة إلى صناعته لأربع أهداف.

ويسعى حمدي للظهور مع المنتخب وحجز مكان أساسي له بقائمة المنتخب، من أجل العودة لصفوف الأهلي خلال الموسم المقبل والتواجد أساسيًا مع الأحمر.

3-محمد هاني:
يُظهر محمد هاني ظهير أيمن النادي الأهلي، أداءٍ ممتازًا مع الفريق خلال الموسم الحالي، لينضم بشكل مستمر مع المنتخب الوطني تحت قيادة خافير أجيري.

وأصبح هاني ناضجًا بشكل كبير مع الأهلي، بعدما شارك في العديد من المباريات المحلية والأفريقية، والتي اكسبته الخبرة، بالإضافة لتطور أداءه الدفاعي الذي كان يعيبه خلال الفترات الماضية.

وشارك هاني مع الأهلي خلال الموسم الحالي في 22 مباراة، سجل خلالهم هدفًا، وصنع هدفين.

4-أحمد حسن كوكا:
بعد بداية سئية، تمكن أحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس اليوناني، من لحاق موسمه من الضياع، بعد تراجع المستوى الذي بدأه مع سبورتينج براجا البرتغالي بداية الموسم.

وانتقل كوكا إلى أولمبياكوس اليوناني خلال أغسطس الماضي، ليظهر بشكل مميز مع فريقه، ويقوده للعديد من الانصارات بالدوري اليوناني، وكأس اليونان.

وشارك كوكا مع أولمبياكوس في 27 مباراة بجميع البطولات سجل خلالها 12 هدفًا، ليعود مرة آخرى لقائمة المنتخب الوطني بعد غياب لفترة بسبب الإصابة.

وتعرض كوكا لإصابتين خلال الموسم الحالي ابعدته عن الكثير من المباريات، قبل أن يعود مع فريقه ويقدم أداء جيد، يجعله يشارك أساسيًا خصوصًا في ظل تراجع مستوى وإصابات مران محسن، وصلاح محسن، وعدم ضج محمد مصطفى ليكون مهاجم المنتخب الأول.

5-عامر عامر:
عامر محمد عامر الذي عانى من أجل الانضمام للمنتخب، أخيرًا حقق حلمه وانضم لصفوفه خلال المعسكر المقبل، ويأمل عامر حارس الإنتاج الحربي، للمشاركة خلال معسكر مارس الحالي من أجل التواجد ببطولة أفريقيا.

عامر عامر الذي جذب الأنظار له خلال الفترة الأخيرة، وخصوصًا الموسم الحالي مع الإنتاج الحربي يسعى لإثبات نفسه خلال المعسكر الحالي خصوصًا مع غياب عصام الحضري، ومحمد الشناوي وشريف إكرامي عن المعسكر، ومنافسته لمحمود جنش، ومحمد أبو جبل فقط.

وفي حال إظهار عامر أداءٍ جيدًا مع المنتخب خلال المعسكر المقبل سيكون بشكل كبير لاعب أساسي للفراعنة خلال كأس أمم أفريقيا، وهو ما سيريح الجهاز الفني للمنتخب بتواجد أحمد ناجي مدرب الحراس، من صداع أخطاء الحراس خلال المعسكرات الأخيرة.