فيديو| بالأرقام..أمير مرتضي ناجح في إدارة الكره بالزمالك

الخميس 14/مارس/2019 - 07:26 م
كتب: عمر محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
في أقل من عام ، نجح أمير مرتضى منصور ، المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك ، أن يقدم أوراق اعتماده ويؤكد جدارته بهذا المنصب ، رغم الانتقادات والهجوم الذى تعرض له عند اعلان مجلس القلعة البيضاء ، الاستعانة به في هذا المنصب .
"وان ثرى " نستعرض أبرز الملفات التي نجح أمير مرتضى في حسمها منذ توليه منصب المشرف العام .

1- ملف التجديد

لعب أمير مرتضى منصور دورا حيويا ومؤثرا خلال الفترة الماضية ، فى حسم ملف التجديد لأكثر من لاعب بالفريق واقناعهم بشكل ودى على البقاء مع الفارس الابيض ، حيث نجح فى اقناع مصطفى فتحي بالتجديد وتمديد عقده مع النادي ، ومن بعده كلا من النيجيري معروف يوسف ومحمود حمدي الونش .

ويعد ملف التجديد من الملفات الشائكة التي دائما ما تسبب أزمات في مختلف الاندية المصرية بلا استثناء ، لكنه بكل هدوء وذكاء نجح أمير في التعامل معه ، بشكل أكثر من رائع وبعيدا عن الاعلام الذى كان يفاجئ بالإعلان عن تجديد لاعبي الفريق عقودهم مع القلعة البيضاء بشكل مرن وسهل للغاية ، مقارنه بأندية لها جماهيريتها وشعبيتها .

2 - غياب المشاكل

العلاقة الجيدة والمميزة ، التي تربط أمير مرتضي بلاعبي الفارس الابيض ، والتي تعتمد على الصداقة ، جعلته يحتوى العديد من المشاكل والازمات ويتعامل معها بشكل جيد للغاية ، كما جعلت جميع اللاعبين لديهم ثقة مطلقة في المشرف العام على الفريق ، كما ساهم التقارب في السن بين أمير ونجوم الابيض في حدوث نوعا من الألفة والانسجام جعلته يحتوى الكثير من الازمات وحلها سريعا وداخل الغرف المغلقة ، وعدم ظهورها نهائيا الى مختلف وسائل الاعلام كما كان يحدث مسبقا .

3 - حلقة الوصل

استطاع أمير مرتضى أن يكون بمثابة حلقة الوصل الفعالة ، بين مجلس ادارة النادي ، والجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري كريستيان جروس ، وهو ما كان بمثابة أمرا مميزا في تجنب أي صدام او مواجهات بين الادارة والجهاز الفنى ، ودائما ما كان امير يتدخل في التوقيتات الفعالة ، لينعم الجهاز الفني للفارس الابيض بحالة من الاستقرار والهدوء ، ساهمت على النتائج الجيدة للفريق .
ويحظى المشرف العام بثقة مطلقة من المدير الفني للفريق ، تجعله دائما حريصا على الحديث معه في الكثير من الملفات والامور التى تشغل باله ، ودائما ما يستطيع أمير في حلها سريعا بشكل جعل السويسري معجبا بقدرات وامكانيات المشرف العام .

4 - التصريحات العقلانية

يتمتع أمير مرتضى منصور بالهدوء والعقلانية وليس من النوع الانفعالي والمتسرع حيث يدرس الامور جيدا قبل الحديث فيها ، ودائما التصريحات التي تخرج منه تتسم بالعقلانية المطلقة ، وبخلاف ذلك يتمتع بعلاقات جيدة ومميزة مع الاعلام ، وهو ما يجعله حريصا لإجراء مداخلات فضائية أو اذاعية للحديث والرد على أي أموار تخص اللاعبين والجهاز الفني ليكون بمثابة الدرع الحصين للفريق اعلاميا ، بخلاف سيطرته على ظهور اللاعبين في الفضائيات والادلاء بأحاديث صحفية .

5 - أزمة الملابس

ومن الاشياء التي تحسب له وفى ظل وجود تحفظات على ملابس الفريق ، نجح المشرف العام خلال فترة وجيزة في ايجاد حل، فى التعامل مع ملف ملابس الفريق من خلال التوصل لاتفاق مع أحدى الشركات الكبري لتكون مسئولة عن توريد ملابس للفارس الابيض تليق بلاعبيه .

6 - الصفقات

يعد أمير مرتضى منصور ، شعلة نشاط وحيوية في ملف التعاقدات والصفقات ، وكان اخرها صفقة المغربي خالد بوطيب حيث لعب دورا بارزا ومؤثرا في انهاء تلك الصفقة سريعا لمصلحه نادية .

ولا أحد يستطيع أن يتجاهل دوره في التعاقد مع السويسرى كريستيان جروس ، المدير الفنى للفريق ، واقناعه بتولي الادارة الفنية للفريق ، وصفقة التونسي فرجاني ساسي ، والحصول على توقيع عبد الله السعيد وهو لا يزال لاعبا بالقلعة الحمراء ، في صفقة لا تزال ردود أفعالها حتى الان .

7 – الاحترافية

يتسم إداء امير مرتضى منصور بالاحترافية التامة ، وحرصه على أن تدار الامور والملفات الخاصة بالشئون الإدارية المتعلقة بفريق كرة القدم بشكل احترافي مطلق والابتعاد عن العشوائية والتخبط وذلك من أجل النجاح وتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع ، وهو الامر الذى كان مهتما به منذ توليه منصب المشرف العام على فريق الكرة من خلال تجهيز لائحة مالية خاصة بالمكافآت والعقوبات ، ملف خاص عن كل لاعب بالفريق بمشاركته في المباريات ، وغيرها من الاشياء التي لم تكن موجودة من قبل .

8 – ملف المعارين
يحسب للمشرف العام على قطاع الكرة ، التعامل بشكل اكثر من مميز مع ملف اللاعبين المعارين خلال الانتقالات الصيفية الماضية ، من خلال الحصول على مقابل مادى ينعش خزينة النادي من اعاراتهم لأندية الدوري مثلما حصل في اعارة محمد اشرف روقا وعماد فتحي لصفوف انبي ، وغيرهم من لاعبي الابيض بدلا من التفريط فيهم بالمجان .

كما يحسب له التوصل لاتفاق مع الغاني اتشيمبونج بفسخ عقده مع الزمالك والتنازل عن الشكوى المرفوع من لدي الفيفا ومستحقاته المالية والرحيل .

9– الناشئين
إدراك أمير مرتضى بأهمية قطاع الناشئين بالنادي ، وأنه قطاع حيوي ومؤثر لإمداد الفريق الاول لكرة القدم بالنادي جعله حريصا من حين لأخر بالتواجد في مباريات مختلف فرق الناشئين التي تقام بالنادي ، والتواصل مع سامي الشيشيني مدير القطاع للوقوف على اللاعبين المميزين والعناصر الجيدة ، بخلاف تذليل أي صعوبات أو مشاكل وحلها سريعا .