النتائج السلبية تلاحق الأهلي خارج ملعبه.. الأحمر لايعرف الفوز منذ 204 يوم

الأحد 10/مارس/2019 - 08:09 م
كتب: يحيى المنسي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رقمً قياسيًا جديدًا في بطولة دوري أبطال أفريقيا ولكن على الجانب السلبي، بعد خسارته أمام فيتا كلوب الكونغولي أمس السبت، بهدف نظيف على ملعب الأخير، حيث لم يفز منذ 204 يوم في مباراة خارج أرضه، والتي فاز بها على الترجي التونسي في المرحلة الخامسة من دور المجموعات في النسخة الماضية من البطولة.

ولعب المارد الأحمر بعد هذه المباراة 7 مباريات خارج ملعبه، منها 3 في نفس النسخة من البطولة، ولم يفز في أي لقاء منهم رغم الصعود لنهائي البطولة أمام الترجي، حيث تقابل مع حوريا كوناكري الغيني في ربع النهائي وتعادل معه سلبيًا، ثم خسر بهدفين لهدف من وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي، ليخسر في إياب نهائي الأميرة الأفريقية أمام الكبير التونسي بنتيجة قاسية بثلاثية نظيفة بعدما فاز في مباراة الذهاب 3-1.

وفي النسخة الحالية من بطولة دوري الأبطال الأفريقي لعب 4 لقاءات لم يفز أيضًا في أي واحد منهم، حيث خسر من مضيفه جيما الأثيوبي بهدف نظيف في إياب دور الـ32 قبل الصعود لدور المجموعات.

وافتتح فريق القلعة الحمراء سلسلة نتائجه السلبية بمبارياته خارج أرضه، بالجولة الثانية في دور المجموعات عندما تعادل بشق الأنفس مع شبيبة الساورة الجزائري بهدف لكل فريق سجله كريم نيدفيد.

ثم خسر من سيمبا التنزاني بهدف نظيف في الجولة الرابعة من دور المجموعات الأفريقي، ثم يخسر أمام فيتا كلوب بهدف قاتل في الدقيقة 84 بالجولة قبل الأخيرة من نفس الدور.