صلاح: واثق من تحقيق لقب الدوري ومتحمس لأمم إفريقيا

الأحد 10/مارس/2019 - 04:48 ص
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، أنه سعيد بالتفاف الجماهير الريدز به، لافتًا إلى أن ذلك يضع عليه ضغط بضرورة الثبات في المستوى.  

ويأتي صلاح في المركز الثاني في صدارة هدافين البريميرليج بـ 17 هدفًا، خلف سيرجيو إجويرو الذي يحل في المركز الأول بـ 18 هدفًا. وأضاف صلاح، في حوار له مع قناة «بي إن سبورت»، أن حب الجماهير لا يؤثر على مستواه حيث أنه يستطيع أن يبتعد عن الضغوط بحكم الخبرة التي أكتسبها من اللعب في أوروبا.  

وشدد الفرعون المصري، على أهمية فوز ليفربول بالدوري الإنجليزي، قائلًا: «من 29 سنة لم نفز باللقب، في النهاية نريد أن نجلبه للجماهير، واثق 100% في تحقيق اللقب أنا هادئ لأن هذا أصعب وقت في عمر الدوري وأبعد عن الضغوط بالجلوس في المنزل».  

وأشار الدولي المصري، أنه لا يفكر في أي لقب فردي لأنه يركز في أن يحسم ليفربول الدوري هذا العام، مستطردًا «لو أخسر لقب الهداف وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي مقابل أن يحصل ليفربول على الدوري سأرحب بذلك».

 وأكمل: «نركز في الفوز بكل مباراة تلو الأخرى، لكن حينما أعود إلى المنزل أفكر في اللقب وطريقة الاحتفال مع الجماهير». 

 وكشف الدولي المصري صاحب الـ 26 عامًا، عن سبب تغيير مركزه في بعض المباريات من الجناح الأيمن إلى قلب الهجوم، حيث قال إن ذلك يتم لأرباك الخصم حيث أن هناك اللقاءات لا يتحرك الظهير الأيسر للفريق الأخر للإيقافه تم ذلك في مباراة بارين ميونيخ ومانشستر سيتي.  

وأوضح لاعب روما السابق، أن غياب ألكسندر أرنولد، أثر بشكل سلبي على الريدز، مؤكدًا في الوقت ذاته أنهم استطاعوا حسم الفوز بدونه في مباريات أخرى. وتطرق للحديث عن إصابة الكتف التي تعرض لها من سيرجو راموس، في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، فقال «كانت لحظة صعبة لا أريد تذكرها، لكن أنا متحمس لحصد ألقاب من ليفربول».  

وعن العنصرية التي تعرض لها من قبل مشجع في مباراة وست هام، فرد «لا أفكر في العنصرية، بالفعل تفاجأت من التصرف لكن هذا الشخص لا يمثل البلد، وفي كل المباريات أواجه أشخاص جيدين».  

وردًا على تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية في الصيف القادم، فقال: «فخور بذلك رغم أنه يضع على عاتقي ضغطا إضافيا، لكن هدفي أن أحصل عليها، صعدنا للنهائي منذ سنتين وخسرنا، لم أحصل على البطولة، ومتحمس لها هذا العام».  

وحصل صلاح الموسم الماضي على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، كما توج بالحذاء الذهبي كهداف المسابقة.