فيديو| الأهلي يسعى لكسر عقدة الأندية المصرية في الكونغو

الجمعة 08/مارس/2019 - 09:54 ص
كتب: حسن محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي ضيفا ثقيلا على فيتا كلوب الكونغولي، غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي لكسر عقدة الأندية المصرية خلال رحلاتها بالكونغو الديمقراطية، إذ لم يسبق لأي فريق مصري إحراز الفوز على الأندية الكونغولية في ملاعبها المتعددة.

وخاضت أندية مصر 20 مباراة، في الكونغو الديموقراطية، تعادلت 4 مرات وخسرت 14 مرة، وأحرزت أندية مصر 5 أهداف فقط واهتزت شباكها 28 مرة.

ولعبت أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمقاولون العرب وسموحة والمصري والمقاصة وإنبي وحرس الحدود بداية من 1969 في الكونغو الديمقراطية، حتى العام الحالي.

ولم تشهد تلك المواجهات أي انتصارات مصرية، مهما كان المنافس من أندية مازيمبي وفيتا كلوب وايمانا وموتيمي وسودجراف ودراجوانز ودون بوسكو وكالومو وسانجا باليندي وايتشافيت.

وخاض الأهلي مباراتين في الكونغو الديمقراطية، وكانت مع مازيمبي تعادل في اللقاء الأول بدور المجموعات 2002 بدون أهداف، أما اللقاء الثاني فكان في دور المجموعات 2012 وخسر بهدفين نظيفين.

لقاء الأهلي مع فيتا كلوب، هو الأول للفريق الأحمر بالعاصمة كينشاسا، إذ لم يحرز لاعبو الأهلي أي اهداف في الكونغو الديمقراطية من اجمالي الأهداف الخمسة التي أحرزتها الأندية المصرية هناك، والتي جاءت كالتالي: