فرص "الزمالك" في التأهل لدور الـ 8 بالكونفدرالية

الأحد 03/مارس/2019 - 11:56 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تعقدت الأمور في مجموعة الزمالك ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد فوز فريق نصر حسين داي الجزائري أمام جورماهيا الكيني بهدف دون رد، وفوز الزمالك بهدف أمام بترو أتليتكو الأنجولي.


وخطف فريق نصر حسين داي الجزائري، فوزًا صعبًا من نظيره الكيني جورماهيا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية.

وكان نادي الزمالك قد خطف فوزًا قاتلًا أمام بترو أتليتكو الأنجولي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية.

هذا الفوز رفع رصيد الفريق الجزائري إلى النقطة 7، يقف بهم في صدارة المجموعة الرابعة لبطولة كأس الكونفدرالية، كما وصل صيد الزمالك عند النقطة 5 يقف بهم في المركز الثال.

بينما تجمد رصيد جوماهيا الكيني عند النقطة 6 في وصافة ترتيب المجموعة الرابعة، وتوقف رصيد بترو أتلتيتكو عند النقطة 4، يتذيل بهم ترتيب المجموعة.

ليصبح ترتيب المجموعة الرابعة كالتالي :

1- نصر حسين داي: 7 نقاط.
2- جورماهيا : 6 نقاط
3- الزمالك: 5 نقاط
4- بترو أتليتكو : 4 نقاط.

أما عن فرص تأهل نادي الزمالك لدور الـ 8 لبطولة الكونفدرالية:

يبدو أن أمام الزمالك سيناريوهات مختلفة من أجل التأهل لدور ربع النهائي ببطولة الكونفدرالية،

الأول: الفوز في المباراتين المقبلتين، خاصة وأن المباراتين أمام جورماهيا الكيني بـ"برج العرب" بالأسكندرية، ونصر حسين داي صاحب الصدارة في الجزائر، وفي حالة الفوز في المباراتين يصبح رصيد الزامالك 11 نقطة يتأهل كمتصدر للمجموعة الرابعة.

الثاني: فوز الزمالك أمام جوماهيا والتعادل أمام نصر حسين داي، يتأهل الزمالك في هذه الحالة كوصيف للمجموعة برصيد 9 نقاط، لكن ينبغي حسم مباراة جورماهيا وبترو أتليتكو بالتعادل أو خسارة جورماهيا من أجل تأهل الزمالك لدور الـ 8.