توقيع اتفاقية تعاون بين مجموعة سيتي لكرة القدم ومجلس أبوظبي الرياضي

الأحد 03/مارس/2019 - 10:36 ص
كتب: محمد رأفت
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وقع نادي مانشستر سيتي ومجموعة سيتي لكرة القدم اتفاقية تعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، لدعم خطط الارتقاء بمنظومة كرة القدم في اكاديميات أندية أبوظبي والاستفادة من البرامج الاحترافية المتقدمة والهادفة لتـأهيل الكوادر التنفيذية ورفد المدربين بخبرات مهمة وتطوير مهارات اللاعبين.

وقام سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وأوليفر تروكيل المدير الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجموعة سيتي لكرة القدم، بالتوقيع على اتفاقية التعاون بين الطرفين بمقر مجلس أبوظبي الرياضي.

وتتضمن اتفاقية التعاون مجموعة من البرامج التي تشمل اشراك لاعبي المراحل العمرية باندية أبوظبي بمعايشات تدريبية وفنية في اكاديمية مانشستر سيتي وزيارات لاستاد الاتحاد لنادي مانشستر سيتي.

كما تشمل دخول الكوادر التدريبية والإدارية في أندية أبوظبي ببرامج تطويرية وورش عمل متقدمة وزيارات لنادي مانشستر سيتي الانجليزي على مدار الموسم، للاطلاع والاستفادة من الخطط المتطورة والنموذج الاحترافي لمانشستر سيتي في منظومته الكروية ونهجه المميز على مستوى الاكاديميات والمدربين والإداريين ورعاية المواهب في ظل النقلة النوعية التي أحدثها النادي على الصعيدين الإداري والفني.

وتتضمن البرامج متابعة أفضل الممارسات في نادي مانشسر سيتي بمختلف المجالات مثل اللياقة البدنية والتغذية وعلوم الرياضة، والعمل على استقصاء خلاصة التجارب لدعم مسيرة التطور في أندية أبوظبي.

بدوره قال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: " نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية التي تهدف إلى تطوير العلاقات الثنائية بين المجلس ومجموعة سيتي لكرة القدم، وتمثل بالنسبة لنا ركيزة اساسية في خططنا للارتقاء بالمنظومة الكروية في أندية أبوظبي بما تشمل اللاعبين والمدربين والكوادر التنفيذية، عبر مدرسة مانشستر سيتي التي تمثل احد اهم المدارس الكروية في أوروبا والعالم.

وأضاف: " حريصون في مجلس أبوظبي الرياضي على تقديم البرامج المتطورة لدعم أندية أبوظبي بالتجارب الثرية والممارسات المتقدمة، بما يسهم في تطوير قطاع الكرة في أندية أبوظبي، وتمثل اتفاقيتنا مع مانشسر سيتي اضافة مهمة لمجموعة شركائنا العالميين، كما تشكل خطة عمل متكاملة لتحقيق مجموعة كبيرة من الاهداف التي ستقودنا نحو مصاف متقدم وستسهم في تعزيز الشراكات بين الطرفين على مدار ثلاث سنوات حتى ديسمبر 2021، الامر الذي سيعود بمكتسبات ومخرجات كبيرة لأندية أبوظبي.

واختتم بقوله: " اتقدم بكثير الشكر لمجموعة سيتي لكرة القدم على تعاونها الكبير من أجل الوصول لهذه الشراكة المميزة، والطاحة للعمل سويًا من أجل تحقيق المزيد من النجاحات لقطاع الكرة في أبوظبي".

بدوره قال أوليفر تروكيل، المدير الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجموعة سيتي لكرة القدم: "عملت مجموعة سيتي لكرة القدم على إطلاق برامج قوية لتحفيز الشباب والصغار على ممارسة اللعبة في أبوظبي، وهذا الاتفاق يؤكد على التزامنا بمواصلة تقديم الدعم لرياضة كرة القدم في أبوظبي".

واضاف: "نرحب باللاعبين والمدربين والكوادر التنفيذية التي تمثل أندية أبوظبي في مانشستر سيتي والتعاون معًا خلال السنوات القادمة".

الجدير بالذكر أن مجموعة سيتي لكرة القدم تملك الحصة الأكبر في أندية مانشستر سيتي ونيويورك سيتي وملبورن سيتي".