شاهد | عبد الله السعيد يقود منتخب مصر في الامم الأفريقية

السبت 02/مارس/2019 - 12:11 ص
كتب: عمر محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رغم عدم اختيار افراد الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى ، المدير الفنى للفراعنة ، اللاعب عبد الله السعيد ، صانع العاب نادى بيراميدز ، منذ توليه الادارة الفنية للفراعنة ، واستبعاده الدائم من المعسكرات ، الا أن عودته للمنتخب يعد مسألة وقت .

الدلائل والمؤشرات تؤكد أن عبد الله السعيد ، سوف يكون من العناصر المتواجدة فى القائمة النهائية للفراعنة ، والتى سوف تشارك فى بطولة الأمم الأفريقية بالقاهرة فى يونيو المقبل .

"وان ثرى" تستعرض أبرز الأسباب التى تؤهل عبد الله السعيد ، لقيادة منتخب مصر فى الكان الأفريقي :

1- الخبرة

يعد عبد الله السعيد ، من اللاعبين الذين يتمتعون بخبرة اللعب والمشاركة ، فى البطولات الافريقية ، من خلال تواجده مع الفراعنة فى العديد من البطولات الافريقية والتصفيات ، ومشاركته فى مونديال روسيا 2018 ، بخلاف الخبرات التى اكتسبها من خلال مشاركته مع ناديه الاسبق الاهلى المصري أفريقيا ، ويحتاج المنتخب المصري ، للاعب من نوعية عبد الله السعيد ، يمتاز بالخبرة الافريقية ، والتعامل مع الضغط الجماهيرى ، فى ظل وجود العديد من اللاعب الشباب بالمنتخب ، الذين يحتاجون للدعم من اللاعبين الكبار .

2 - تألقه مع بيراميدز

يقدم عبد الله السعيد ، بعد عودته من الدورى السعودى ، وانضمامه لصفوف نادى بيراميدز ، مستويات اكثر من رائعه ، جعلت الجميع يشيد بالقدرات والامكانيات الفنية والمهارية التى يمتع بها ، وهو ما جعل الارجنتينى ريمون دياز المدير الفنى لبراميدز ، يؤكد ان ىالسعيد يمتلك من الامكانيات التى تؤهلة للاحتراف بأحد الدوريات الاوروبية ، واستطاع السعيد أن يسجل مع بيراميدز 3 أهداف ، بخلاف صناعته للاهداف لزملائه .

3 - دعم مسئولى الجبلاية

يحظى عبد الله السعيد ، بدعم قوى من جانب العديد من الشخصيات المتواجدة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم ، والتى ترى أن اللاعب يؤدى بشكل جيد ومميز مع بيراميدز ، وهو ما يجعله يستحق الانضمام للفراعنه ، وقيادة المنتخب فى البطولة الافريقية للاستفادة من خبراته .

4 - أفضل لاعب بمركزه

يتفوق عبد الله السعيد ، على جميع لاعبي الدورى العام والمحترفين فى مركز صانع الالعاب ، بخلاف الانسجام الكبير بينه وبين ، محمد صلاح المحترف فى صفوف نادى ليفربول الانجليزى ، ويكون الثنائى دويتو عالمى .